موسى: المصالحة العربية ليست مستحيلة
أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية، عمرو موسى، الذي بدأ أمس من عمان جولة لتنقية الأجواء العربية، أن المصالحة العربية «صعبة» وتعترضها الكثير من العقبات، لكنها ليست بـ«الأمر المستحيل».
وقال موسى، بعد لقائه رئيس الوزراء الأردني نادر الذهبي، «يجب أن تكون المصالحة العربية وفق تفاهمات وعلى أسس واضحة ومناقشة المواقف من النقاط محل الخلاف». وأضاف «أنا لا أرى الأمر مستحيلاً، وأنا أدرك صعوبته والعقبات الكبيرة الموجودة، سواء لأسباب نفسية أو لأسباب أخرى».
(أ ف ب)

البحرين: ناشط يمتنع عن حضور محاكمته

أعلن المحامي البحريني محمد أحمد، أن وكيله عبد الهادي الخواجة امتنع أمس عن حضور أول جلسة لمحاكمته، بعدما وجّهت له النيابة العامة تهمة الترويج لقلب النظام والتحريض على كراهيته وبثّ شائعات ودعايات مثيرة، مضيفاً «أن المحكمة قررت تبليغه بالحضور مجدداً وأجّلت جلستها إلى 11 آذار المقبل».
وكانت النيابة العامة البحرينية قد استدعت الخواجة، وهو ناشط حقوقي، في التاسع من كانون الثاني الماضي، على خلفية كلمة ألقاها في المنامة ليلة عاشوراء، في كانون الأول الماضي.
(ا ف ب)

الجزائر: انتخابات الرئاسة في 9 نيسان

ذكرت وكالة الأنباء الجزائرية، أمس، أن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة حدّد يوم الخميس 9 نيسان 2009، موعداً للانتخابات الرئاسية، التي يسعى بوتفليقة من خلالها لتمديد حكمه حتى عام 2014.
من جهة ثانية، أعلن وزير التضامن الوطني جمال ولد عباس أن ملاحقة الدبلوماسي الجزائري محمد زيان حساني المتهم «بالتواطؤ» لاغتيال المعارض الجزائري علي مسيلي في فرنسا، «شوكة صغيرة في العلاقات الفرنسية الجزائرية. إنها مشكلة بدأت تشوّش على العلاقات بين بلدينا».
(رويترز، ا ف ب)