وافقت وزارة الاتصالات والهيئة المنظّمة للاتصالات على إدراج الرمز (71) للهاتف الخلوي بكامل سعته لشركة «أم تي سي تاتش»، أي إنه أصبح لدى الشركة موافقة رسمية على إصدار مليون خط جديد تحمل هذا الرمز، وهذا يأتي ضمن خطة الوزارة لتوسعة الشبكة وزيادة الاستثمار فيها.وتقول مصادر الشركة إنه سيجري طرح المليون خط تباعاً، ففي كل مرة سيُطرح 100 ألف خط جديد، وإن هذا الأمر متصل بتنفيذ الاستثمارات المطلوب إجراؤها على الشبكة والتي كانت قد بدأت منذ فترة. فالوزارة ستنفق حوالى 100 دولار لإنشاء كل خط جديد، أي إن خطة إضافة مليون خط خلوي إلى السوق ستكلّّفها حوالى 100 مليون دولار.
إذاً، اعتباراً من اليوم، يدخل الرمز (71) عالم الاتصالات في لبنان. أي إن السوق المحلية أصبحت تتضمن ثلاثة رموز للهاتف الخلوي، اثنان منها تتقاسمهما كلّ من «mtc touch» و«Alfa» هما (03) و(70)، واعتباراً من اليوم، تبدأ الخطوط الجديدة الصادرة عن «mtc touch» بالرمز الجديد (71)، وذلك بعدما استنفدت الشركة كل حصتها من خطوط الرمزين السابقين.
وبحسب بيان للشركة، فإن إعلان هذا الأمر جاء بعد قرار رسمي أصدرته وزارة الاتصالات «يخوّلها طرح كمية من الخطوط الجديدة تبدأ بالرمز 71 على صعيدي الخطوط الثابتة touch والمدفوعة سلفاً magic على حد سواء، وستكون هذه الخطوط متوافرة في مراكز خدمة الزبائن ونقاط البيع المعتمدة».
وأوضح المدير التجاري في mtc touch نديم خاطر أن الشركة استحوذت على «الحصة الأكبر من السوق، وما نسبته 58 في المئة من مجمل عدد مشتركي الخلوي في لبنان، فيما استنفدنا كميّة الأرقام الخلوية المتوافرة على شبكتنا، والتي تبدأ بالرمزين 03 و70».
(الأخبار)