شكاوى دوليّة ضد إسرائيل... و«حماس»
أكد رئيس «الحركة ضد العنصرية ومن أجل الصداقة بين الشعوب» مولود عونيت أنه تقدم بشكوى على إسرائيل لدى مدّعي المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي لارتكابها «جرائم حرب منهجية»، فيما أعلن رئيس جمعية «محامون بلا حدود» الفرنسية، وليام غولدناديل، أن الجمعية ستقدم «الأسبوع المقبل» شكوى لدى المحكمة الجنائية الدولية على قادة حركة حماس لارتكابهم «جرائم حرب». وقال غولدناديل إن «محامون بلا حدود» التي تدعمها منظمة إسرائيلية و«جمعية ضحايا الإرهاب» تتهمان حماس خصوصاً بـ«استهداف السكان المدنيين الإسرائيليين بطريقة متعمدة».
(أ ف ب)

القذافي يجدّد الدعوة لدولة «إسراطين»

أعلن الزعيم الليبي، العقيد معمر القذافي، في مقال نشرته صحيفة «نيويورك تايمز»، أمس، أن حل الدولة الواحدة المشتركة هو أفضل طريق للإسرائيليين والفلسطينيين لإنهاء «الحرب الأبدية» بينهما. وكتب القذافي أن «الحل الوسط هو دولة واحدة للجميع، إسراطين، تسمح للجميع من الطرفين بأن يشعروا بأنهم يعيشون في كل هذه الأرض المتنازع عليها وأنهم ليسوا محرومين من أي جزء منها».
(أ ف ب)

منظمة التحرير: لا مفاوضات بلا أساس

قال زعماء سياسيون فلسطينيون، أول من أمس، إن أي استئناف لمحادثات السلام مع إسرائيل يتطلب أن تلتزم الدولة اليهودية بالانسحاب من الأراضي التي احتلت عام 1967 وأن تجمد كل نشاط استيطاني.
وأصدرت منظمة التحرير الفلسطينية بياناً في رام الله، أعلنت فيه أنها «ليست مستعدة للعودة إلى المفاوضات السياسية مع إسرائيل ما لم يكن هناك أساس جديد للمحادثات»، مشيرة إلى أنها تريد إجراء محادثات على أساس مبادرة السلام العربية التي طرحت عام 2002 وتعرض على إسرائيل السلام وعلاقات طبيعية مع كل الدول العربية في مقابل الانسحاب من كل الأراضي التي احتلت في حرب 1967.
(رويترز)