«قاعدة اليمن» يهدّد السفارتين الأميركيّة والروسيّة
أعلنت وزارة الداخلية اليمنية، أمس، تشديد الإجراءات الأمنية حول السفارتين الأميركية والروسية في صنعاء، بعد تلقّي البعثة الأميركية تهديداً مشتركاً. وقال مسؤول أمني يمني، رفض الكشف عن اسمه، إن «السفارة الأميركية تلقّت اتصالاً هاتفياً وبريداً إلكترونياً يفيدان بأن البعثتين الدبلوماسيتين ستكونان عرضة للاستهداف من قبل تنظيم القاعدة في غضون ساعات قليلة». وأضاف «أن اليمن بصدد اتخاذ التهديد على محمل الجد».
وأكد المتحدث باسم السفارة الأميركية ريان غيلها تلقّي «تهديد بشأن هجوم محتمل يمكن أن يحدث في المستقبل القريب». وحثّ جميع «المواطنين الأميركيين على توخّي الحذر».
(أ ب)

متمرّدو دارفور يتّهمون الخرطوم بقصفهم

اتهم متمردون في دارفور القوات الحكومية السودانية بقصف مواقعهم قرب مدينة الفاشر، عاصمة الإقليم المضطرب. وقالت «حركة العدل والمساواة» إن الطائرات قصفت مواقع قرب الفاشر، كما قصفت مقر قوة الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي المشتركة لحفظ السلام.
وقال المسؤول في الحركة طاهر الفقي، إن «الطائرات السودانية تقصف شرقي الفاشر وغربيّها». وتابع: «لنا مواقع في هذه المناطق». وأشار إلى أن قادة الجماعة يعتقدون أن القصف مقدمة لهجوم بري كبير من جانب القوات السودانية.
(رويترز، أ ف ب)

البحرين: اعتقال 3 معارضين

اعتقلت قوات الأمن البحرينية، أمس، ثلاثة ناشطين معارضين هم: الأمين العام لحركة الحريات والديموقراطية «حق» حسن المشيمع، والقيادي في الحركة عبد الجليل السنقيس، ورجل الدين محمد حبيب المقداد، بعد رفضهم المثول أمام النيابة العامة أول من أمس، بسبب عدم توضيح التهم الموجهة إليهم في أمر الاستدعاء.
وقالت المحامية جليلة السيد وكيلة المشيمع، إن «موكلي اعتقل فجر اليوم الاثنين». وأضافت «أُبلغنا بأنه سيعرض مع متهمين اثنين آخرين على النيابة العامة عصر اليوم».
(أ ف ب)