القاهرة تشرح سياساتها لدول عربيّة
يبدأ مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية المصري عبد الرحمن صلاح، جولة عربية لشرح سياسة القاهرة بشأن الملفات الرئيسية في المنطقة. وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن صلاح سيبدأ الجولة غداً الأحد بزيارة إلى اليمن ثم قطر فالإمارات وسلطنة عمان، ويسلّم وزراء خارجية هذه الدول رسائل من وزير الخارجية أحمد أبو الغيط.
ونقلت الوكالة عن صلاح قوله إنه سيعقد جلسات للتشاور السياسي مع نظرائه حول قضايا عملية السلام والمصالحة الفلسطينية والعراق ولبنان.
(يو بي آي)


مستوطنون يعتدون على فلسطينيّين في الخليل

هاجم مستوطنون متطرفون ليل أول من أمس فلسطينيين في الخليل جنوب الضفة الغربية، بعد محاولة قوات الأمن الإسرائيلية إخلاء بؤرة استيطانية عشوائية بالقرب من المدينة. وذكر موقع «يديعوت أحرونوت» أن «المستوطنين هاجموا بيوتاً وحقولاً يملكها فلسطينيون وألحقوا بها أضراراً فادحة». وحضرت قوات أمن إسرائيلية إلى مزرعة نوعام فيدرمان، وهو أحد قادة غلاة المستوطنين المتطرفين، وهدمت مبنى تم تشييده بصورة غير قانونية، علماً بأن المزرعة عبارة عن بؤرة استيطانية. إلا أن المستوطنين أعادوا بناء المبنى، بحسب «يديعوت أحرونوت».
(يو بي آي)

غزّة: مقتل شرطيّ بانفجار عرضيّ

قتل الشرطي علاء العجلة (22 عاماً)، التابع للحكومة الفلسطينية المقالة، جراء انفجار عرضي في المقر الرئيسي للشرطة في غزة في وقت متأخر من ليل الخميس الجمعة. وقال الناطق باسم وزارة الداخلية، إيهاب الغصين، إن «خللاً فنياً كان وراء انفجار عبوة ناسفة في مقر مدينة عرفات للشرطة في مدينة غزة». في المقابل، أطلق مقاومون فلسطينيون صاروخين مضادين للدبابات من قطاع غزة على دورية عسكرية إسرائيلية، عند السياج الأمني الذي يفصل القطاع عن أراضي 48، من دون وقوع أضرار.
(يو بي آي، أ ف ب)