مقتل 3 من بدو سيناءباشتباكات مع الشرطة المصرية

القاهرة ـ الأخبار
قتلت الشرطة المصريّة، أمس، ثلاثة من بدو سيناء خلال مواجهات، خطفت خلالها مجموعة من قبيلة الترابين ٢٥ شرطياً، في إطار «عصيانهم» ضدّ السلطة.
وبدأ العصيان بتجمعات وتظاهرات على الحدود احتجاجاً على مقتل أحد أفراد القبيلة البدوية وإصابة آخر على أيدي رجال الشرطة. ووصلت الاحتجاجات الى محاصرة قسم شرطة بلدة المدفونة قرب الحدود مع فلسطين المحتلة.
وإثر الحادث، كثّفت إسرائيل دورياتها العسكرية على طول الحدود مع مصر، في مناطق المدفونة ونجع شبانة والمهدية، التي يسيطر عليها البدو، بسبب هذه الاحتجاجات.
وتأتي هذه التطورات في ظرف يشهد محاولات تقرّب بين المسؤولين الحكوميين وأعيان القبائل في المنطقة، وفق مصادر واسعة الاطلاع.

الصومال: «الشباب» يسيطرون على بلدتين

ذكر مسؤولون صوماليون أن ميليشيا «الشباب»، الجناح العسكري لاتحاد المحاكم الإسلامية، سيطرت على منطقتين استراتيجيتين في الصومال، هما الدير التي تقع في وسط البلاد وقوريولي في الجنوب. وفي حادث آخر، ذكر شهود عيان أنه قُتل أربعة مسلحين أول من أمس خلال معارك بين «الشباب» وميليشيا محلية حملت السلاح لمقاومة حظر تعاطي العشبة المخدرة، القات، في بلدة أيلدهير.
(أ ب)

... والقراصنة يستولون على سفينة

استولى قراصنة صوماليون أمس على سفينة شحن بنمية على متنها طاقم من 21 فيليبينياً في خليج عدن على الرغم من وجود عدد من السفن الحربية التي تجوب المنطقة.
في المقابل، أعلن الجيش الهندي في نيودلهي أن سفينة حربية أُرسلت في منتصف تشرين الاول إلى خليج عدن لحماية سفن الشحن، صدّت أمس قراصنة حاولوا اختطاف سفينة هندية، ثم رافقتها إلى مرفأ آمن.
(أ ف ب)