وزارة الاتصالات تعيد الغرامات المدفوعة إلى المشتركين
والسبب كان خطأً تقنياً، بحسب ما أوضح بيان صدر عن المكتب الإعلامي لوزير الاتصالات جبران باسيل، فقد جرى تبليغ مشتركي الهاتف الثابت بأن آخر مهلة لتسديد الفواتير المستحقة عن شهر آب تنتهي في 15 تشرين الأول الجاري، لا في 14 منه، كما هو واقع الحال، ولذلك، فإن المشتركين الذين دفعوا فواتيرهم في 15 تشرين الأول، اضطروا إلى دفع غرامة تأخير بقيمة 11 ألف ليرة، لذلك قرّر وزير الاتصالات جبران باسيل إعادة قيمة هذه الغرامة من صناديق القبض التابعة للوزارة، أو لهيئة أوجيرو، ابتداءً من صباح اليوم، وضمن أوقات الدوام الرسمي، تحمّلاً لمسؤولية الخطأ في التبليغ.

استمرار عملية وقف شركات التخابر غير الشرعية

فالمعروف أن وزير الاتصالات جبران باسيل أعلن في وقت سابق أنه جرى توقيف 9 شركات تخابر غير شرعي، وقد استمر هذا الأمر، إذ أعلن أمس المكتب الإعلامي للوزير في اجتماع خُصص للبحث في الآليات الممكن اعتمادها لوقف التخابر الدولي غير الشرعي، ووقف استيراد وبيع وتركيب واستعمال بعض الأجهزة غير الشرعية، وتحديداً الصحون اللاقطة (VSATS وSNG)، أنه جرى إصدار قرار بتوقيف خطوط عائدة إلى إحدى الشركات التي يشتبه في تعاطيها التخابر الدولي غير الشرعي.

بإصرار نعمل لتحويل وزارة السياحة إلى وزارة يتصارعون عليها

الكلام لوزير السياحة إيلي ماروني، الذي اعتبر في حفل انطلاقة لجنة مهرجانات جونية، في مجمّع «البورتيميليو» ــ الكسليك أمس، أن «هذا القطاع هو دعامة للاقتصاد اللبناني وركيزة لازدهاره».

إعادة الدور المركزي لوزارة العمل

موقف أطلقه رئيس حزب العمال اللبناني مارون الخولي، إثر لقائه وزير العمل محمد فنيش، مشيراً إلى أن ضرورة التخفيف من حدة الأزمة الاجتماعية وما ينتج منها من مشاكل تعترض العمال في جميع القطاعات. وكان فنيش قد التقى أيضاً وفداً من موظفي المصارف في لبنان.

«لبنان اليوم أرضاً خصبة للاستثمار»

بهذه العبارة، يختصر رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي روجيه نسناس، انعكاسات الأزمة المالية العالمية على لبنان، وذلك في مشاركته في القمة الأورو ــ متوسطية الرابعة عشرة للمجالس الاقتصاية، التي تقام في المغرب، وتستمر حتى السبت المقبل.

تعاون سوري مع العريضي لتعبيد ممر العبودية

هذا ما أعلنه وزير الأشغال العامة والنقل غازي العريضي. فقد أشار بيان لمكتبه الإعلامي أمس إلى أنه تلقّى رسالة جوابية، تفيد أن السلطات السورية وافقت على الكتاب الذي أرسله الأسبوع الماضي، عبر المجلس الأعلى اللبناني السوري إلى السلطات السورية المعنية للتعاون والتنسيق في مسألة تحويل سير السيارات والشاحنات الداخلة إلى لبنان والخارجة منه عبر معبر العبودية إلى معبر العريضة للتمكّن من تعبيد الطريق. وبناءً على هذا الأمر تعلن وزارة الأشغال تحويل سير السيارات والشاحنات من معبر العبودية إلى معبر العريضة، ابتداءً من يوم الاثنين المقبل حتى الانتهاء من عملية التأهيل.
(الأخبار، مركزية)