الصومال: انتحاريّا بوصاصو درّبهما «القاعدة»
أكد مستشار الرئاسة في منطقة بونتلاند الصومالية، بيل محمود قبوزاد، أن تنظيم «القاعدة» هو الذي درّب الانتحاريين اللذين نفّذا هجومين أول من أمس في بوصاصو، عاصمة المنطقة التي تتمتع بنظام حكم ذاتي (شمال شرق). وقال قبوزاد إن «الأدلة التي توافرت لدينا تدلّ على أن تنظيم القاعدة هو الذي درّب المهاجمَين، لكنّ التحقيقات مستمرة». وأفاد شهود عيان بأن رجل الدين الشيخ محمد إسماعيل اعتُقل في إطار التحقيق في الهجمات.
(أ ف ب)

السعوديّة: الادّعاء على صحافيّين بتهمة «الإساءة»

قال وكيل الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر السعودية، إبراهيم الهويمل، إن الهيئة رفعت دعاوى قضائية ضد صحافيين بتهمة الإساءة إليها. وذكرت صحيفة «عكاظ»، أمس، أنّ الهويمل أبدى تحفّظه على بعض ما تنشره الصحف من أخبار وتغطيات تطال بعض رجال الهيئة قائلاً «إن بعض الصحافيين يسعون للسبق الصحافي بغض النظر عن الصدقية».
(يو بي آي)

دارفور: مقتل جندي من «الهجينة»

أعلنت قوة السلام المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي «الهجينة» في دارفور، أمس، أن مسلّحين مجهولين قتلوا جندياً من القوة من جنوب أفريقيا وأصابوا جندية إثر هجوم في إلاقليم المضطرب غرب السودان.
وقال المتحدث باسم القوة، نور الدين مازني، إن الجنديين في قوة السلام تعرّضا لهجوم بينما كانا يعملان على توفير مصدر للمياه في بلدة كتم في شمال دارفور.
من جهة ثانية، ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن مسؤولين صينيين من وزارتي الخارجية والتجارة وشركة النفط الوطنية الصينية غادروا بكين «للتفاوض مع الجانب السوداني بشأن الجهود والإجراءات الشاملة في سبيل إنقاذ عامل لا يزال مفقوداً»، وذلك بعد محاولة إنقاذ أدّت إلى مقتل 4 رهائن صينيين من أصل 9 خطفوا قبل أكثر من أسبوع. وأفادت تقارير بأن «اثنين من الرهائن ما زالا مفقودين»، لا واحداً كما ذكرت بعض الأنباء.
(رويترز)