الأردن: إطلاق 4 أسرى سابقين من السجن
أعرب أربعة سجناء أردنيين، أطلقت السلطات سراحهم أمس بعد عام من نقلهم إلى سجن أردني من إسرائيل، عن فرحتهم بالحرية، إلا أنهم تعهّدوا بمواصلة العمل لإطلاق سراح باقي الأسرى وكشف مصير المفقودين. وكان العشرات من ممثّلي جهات شعبية ونقابية وحزبية ومن الأهالي، يحملون الأعلام الأردنية وأعلام الحركة الإسلامية الأردنية، في استقبال الأربعة، وهم سلطان العجلوني وأمين الصانع وخالد ويوسف أبو غليون، الذين أطلق سراحهم في التاسعة من صباح أمس من سجن قفقفا في شمال عمان.
وقال العجلوني، الذي كان يعدّ عميد الأسرى الأردنيين في السجون الإسرائيلية، لوكالة «رويترز»، إنه «شعور طيّب، لكن منقوص بسبب بقاء إخواننا الأسرى خلفنا».
وأضاف، بعد إطلاق سراحه، «هذه ستكون قضيتنا إن شاء الله، وسيكون همّنا إعادتها لتكون قضية وطن، وهي قضية تجمع الجميع لا خلاف عليها، لا بين معارضة ولا حكومة».
(رويترز)

السعودية تحذّر من سلع «مسرطنة» إسرائيليّة

حذرت الغرفة التجارية الصناعية في الرياض، أمس، من قيام المهرّبين في المناطق الساحلية بين اليمن وجيبوتي والصومال بإدخال مواد مسرطنة مصنّعة في إسرائيل.
ودعت الغرفة التجارية الصناعية مشتركيها إلى الاطلاع على مضمون تعميم وزارة الداخلية بشأن ما توفر من معلومات تفيد بقيام المهرّبين في المناطق الساحلية بين اليمن وجيبوتي والصومال بإدخال مواد ممنوعة ومقلّدة وإعادة إدخالها إلى السعودية والإمارات.
وأضافت أن «هذه المواد مصنّعة في إسرائيل والصين وتايوان، ومنها المبيدات الحشرية والسماد الزراعي وألعاب الأطفال والمعلبات والعطورات والسجائر وبعض العصائر والحلويات والمعلبات المنتهية الصلاحية، إضافة إلى احتوائها مواد مسرطنة».
في المقابل، قال مدير الإدارة العامة للصحة البيئية في أمانة منطقة الرياض، المهندس سليمان البطحي، إنه «ليس لدى الأمانة أي معلومات بشأن وجود مواد مسرطنة في الأسواق مهرّبة من إسرائيل».
(يو بي آي)