الاحتلال يقتل سوريّاً في الجولان
أعلن الجيش الإسرائيلي أوّل من أمس أن قواته قتلت مهرّب مخدرات سورياً وأصابت آخر، فيما كانا يعبران سياجاً إلى منطقة تسيطر عليها الدولة العبرية في هضبة الجولان السورية المحتلة.
وأوضح متحدّث باسم جيش الاحتلال أن «القوات التي كانت في دورية روتينية على طول السياج الشديد التحصين في الجزء الشمالي من الجولان، رصدت أربعة رجال في المنطقة، فأطلقت النار عليهم، ما أدى إلى مقتل أحد المشتبه فيهم وإصابة آخر. وعثرت لاحقاً على كميات كبيرة من المخدرات في المكان». وأضاف أن القتيل والرجل المصاب نُقلا إلى مستشفى داخل إسرائيل»، قائلاً: «أي اقتراب من الحدود من جانب سوريا هو تهديد للدولة».
(رويترز)

قتلى لبنانيون في سجن صيدنايا!

نقلت وكالة «يونايتد برس إنترناشونال» عن رئيس اللجنة الوطنية للدفاع عن المعتقلين الأردنيين في السجون السورية، عبد الكريم الشريدة، قوله إن لديه معلومات عن وجود 4 قتلى أردنيين ضمن ضحايا أحداث العنف التي شهدها سجن صيدنايا السوري قبل أيام.
وأوضح أنه «تلقى اتصالاً هاتفياً من أحد السجناء السوريين، قال إن هناك أربع قتلى أردنيين، على خلفية أحداث سجن صيدنايا، ومعظم السجناء الذين سقطوا خلال الأحداث هم لبنانيون وسوريون».
وكانت وزارة الخارجية الأردنية قد أكدت عقب وقوع الأحداث عدم وجود ضحايا أردنيين.
(يو بي آي)

إسرائيل تعيّن سفيرة لدى الأمم المتحدة

وافقت الحكومة الإسرائيلية، خلال جلستها الأسبوعية أمس، على تعيين غابرييل شاليف، مندوبة لها لدى الأمم المتحدة، خلفاً للمندوب المنتهية ولايته دان غيرلمان. وقالت وزيرة الخارجية تسيبي ليفني: «أرى أن من المهم أن يكون الوجه الجديد لإسرائيل في منظمة كهذه أنثوياً».
(أ ف ب)