قدم قسم الدعاوى في الشرطة الإسرائيلية إلى محكمة الصلح في القدس المحتلة أمس لائحة اتهام بحق رئيس الجناح الشمالي للحركة الإسلامية في الداخل، الشيخ رائد صلاح، وأربعة أشخاص آخرين من فلسطينيي 48 تتهمهم بالإقدام على مهاجمة رجال شرطة والمشاركة في أعمال شغب.وتدعي لائحة الاتهام أن المتهمين الخمسة حضروا إلى البلدة القديمة في القدس المحتلة وشاركوا في تجمع ممنوع وبادروا خلال ذلك إلى أعمال شغب ضمن إطار الاحتجاج على الحفريات في باب المغاربة.
وجاء في بنود الاتهام أن الشيخ صلاح ومن معه تصادموا مع أفراد الشرطة وحاولوا اقتحام منطقة العمل وقاموا بالصراخ والسباب، وأن صلاح تقدم نحو أحد رجال الشرطة وبصق في وجهه قائلاً له: «أنتم عنصريون وقتلة، ولا كرامة لكم».
وطلبت الشرطة في دعواها أن تبقى أوامر الإبعاد لمسافة 150 متراً من سور البلدة القديمة، التي صدرت بحق صلاح وآخرين، سارية لمدة 60 يوماً إضافية.
وردّ المتحدث باسم الحركة الإسلامية، زاهي نجيدات، على قرار المحاكمة بالقول إن أية لائحة اتهام لن تردعنا عن مواصلة النضال المحق، فيما نفى الشيخ صلاح أن يكون بصق في وجه شرطي، مشدداً على أنه بصق على الظلم الذي يحصل في المكان.
(الأخبار)