محاولة قانونية لفرض تعليق مهام كتساف
تعقد لجنة الكنيست اليوم (الأربعاء) اجتماعاً لمناقشة تسريع إجراءات اقتراح تعديل «قانون أساس رئيس الدولة» بهدف السماح لأعضاء الكنيست بفرض تعليق مهام الرئيس موشيه كتساف، في خطوة يمكن اعتبارها إخراجاً قسرياً له من ديوان رئاسة الدولة.
وأوضح عضو الكنيست اسحاق غلانتي (كتلة المتقاعدين)، الذي قدم اقتراح تعديل القانون، أنه «بعدما اعلن الرئيس (كتساف) أنه ليس في نيّته قبول اقتراح (المستشار القضائي) مني مزوز بتعليق مهامه إلى حين انتهاء الإجراءات ضده، لم يبق أمامنا خيار». وتأتي هذه الخطوة في وقت نقلت فيه «هآرتس» عن مصدر مقرب من كتساف قوله إن الرئيس سيدرس طلباً من الكنيست بـ«تعليق مؤقت» لمهامه إذا اتخذ مزوز قراراً مبدئياً بتقديم لائحة اتهام ضده.
(الأخبار)

العدوان رفع أسعار الحشيش

ذكرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» أمس أن تعزيز الأمن على الحدود اللبنانية الإسرائيلية أدى إلى انخفاض كبير في تهريب المخدرات من لبنان إلى إسرائيل، وهذا الأمر سبب ارتفاع أسعار الحشيش في الدولة العبرية بثمانية أضعاف. ويعود ارتفاع أسعار المخدرات أيضاً إلى انخفاض التهريب من مصر بسبب الدوريات التي يقوم بها حرس الحدود الإسرائيلية بهدف منع الفلسطينيين من تهريب الأسلحة إلى قطاع غزة.
(الأخبار)