«أحرار ليبيا» يدعون إلى إسقاط «العملاء»
أصدرت «حركة الضباط الأحرار في ليبيا» نداءً، أمس، دعت فيه الى إسقاط «أحفاد الانكشارية وعملاء الناتو والغرب» الذين ساهموا في إسقاط نظام العقيد معمر القذافي. وقال البيان إن دعوة هذه الحركة ليست عملاً سرياً أو تآمرياً، والضباط الأحرار ليسوا تابعين... ولا تجمعهم إلا غايات نبيلة استجابة لمطالب الملايين من أبناء الشعب وتلبيه لنداءاته المتكررة بتحرير ليبيا وحماية وحدتها وإنهاء العداوة والبغضاء بين أبنائها وحقن دمائهم»، حسبما جاء في بيان نشرته صحيفة «الأسبوع» الإلكترونية.

(الأخبار)

أحكام قاسية ضد إيرانيّين في تايلاند

أصدرت محكمة تايلاند أمس أحكاماً قاسية يصل أحدها الى السجن مدى الحياة، على إيرانيين أدينا بالإعداد لاعتداء ضد دبلوماسيين إسرائيليين في بانكوك في 2012 خلال سلسلة هجمات ضد سفارات لإسرائيل. وقالت المحكمة الجنائية في منطقة جنوب بانكوك إنها «تعلن إدانة المتهمين بعدما استمعت الى الشهود». وحكمت المحكمة الجنائية في جنوب بانكوك على سعيد مرادي (29 عاماً) الذي بترت ساقاه حين ألقى قنبلة على الشرطة في شباط 2012 بالسجن المؤبد. وقال القاضي إنه أدين «بمحاولة قتل وحيازة ونقل متفجرات بهدف القيام بمحاولات قتل موظفين». كما حكمت على محمد خزاعي (43 عاماً) بالسجن 15 عاماً لإدانته بحيازة متفجرات بصفة غير شرعية. ويؤكد الرجلان أنهما بريئان، وهما كانا سائحين.
(أ ف ب)

موسكو تهدد بسحب ترشيح معارض نافالني للبلدية

أعلنت اللجنة الانتخابية في موسكو أمس أنها يمكن أن تلغي ترشيح ألكسي نافالني للانتخابات البلدية التي ستجرى في الثامن من أيلول، في تصريحات رأى المعارض الرئيسي لفلاديمير بوتين أنها تعكس المخاوف المتزايدة للسلطات. وقال رئيس اللجنة الانتخابية فالانتين غوربونوف، في تصريحات أكدها متحدث باسمه لوكالة «فرانس برس»، إن اللجنة ستجتمع «قريباً» لدراسة الانتهاكات في حملة نافالني.
(أ ف ب)