الإعدام لمتعاملين مع إسرائيل
أصدرت المحكمة العسكرية الدائمة، برئاسة العميد الركن نزار خليل، الحكم الرابع بالإعدام في جرم التعامل مع العدو. وقضى الحكم بإنزال عقوبة الإعدام في حق المتهم أسامة محمد علي بري، والفارّ من وجه العدالة أنطوان سليم عتمة في جرم التعامل مع العدو وإعطائه معلومات عن مواقع «حزب الله» والجيش اللبناني، أدت في عام 2006 إلى تدمير المواقع والاتصال بأنطوان عتمة الذي اتصل بالعدو واستخباراته وإعطائه معلومات لمعاونته على فوز قواته ودخول بلاده، واستمر التعاون معه الى حين إلقاء القبض عليه وتوقيفه بتاريخ 30/11/2009.

وفاة سجينة تعاني تشمّعاً في الكبد

توفّيت السجينة البرازيلية كلاديس سيليتينوا (53 عاماً)، وهي من نزلاء سجن طرابلس في سجن مستشفى الرهبان في زغرتا، بعدما خضعت للمعالجة لكونها تعاني مرض التشمّع في الكبد.

10 حوادث إطلاق نار في يومين

سجّلت تقارير أمنية صادرة أخيراً في 15، و16 من الشهر الحالي عشر عمليات إطلاق نار في مناطق مختلفة من لبنان. ففي فالوغا ادّعى أمام مخفر حمانا مورداس ط. أنّ مجهولاً أطلق النار في الهواء أمام منزله ولم يُصَب أحد بأذى. ولأسباب مجهولة أطلق عدنان ش. عدّة أعيرة نارية باتجاه منزل زينب ع. في بلدة مشغرة، فأُصيب من جراء ذلك زوجها علي بشظايا من داخل باطون حائط المنزل. وبسبب خلافات عائلية سابقة تطوّر الإشكال بين علي خ. وشقيقه حسن من جهّة، وشهلا ش. من جهّة ثانية، إلى تشابك وتضارب بالأيدي إلى أن أطلق علي عدّة أعيرة نارية في الهواء وفرّ إلى جهّة مجهولة. هذا الإشكال وقع في بلدة كفرزبد، أمّا في مدينة بعلبك، حي ضو القمر، فتطوّر الإشكال وانتهى بإطلاق النار بسبب خلافات مادية، حيث أطلق علي ص. عدّة أعيرة نارية من سلاح حربي باتجاه منزل حرب ص. وفرّ بعدها إلى جهّة مجهولة. إشكال آخر وقع في الصويري أدّى بالعريف في الجيش خالد ص. إلى إطلاق النار من سلاح حربي باتجاه منزل الجنديين في الجيش سامي وسامر ص. ولم يقتصر الأمر على ذلك الحدّ بعدما أطلق خالد النار على منزل والده حسين أيضاً وذلك بسبب خلافات عائلية سابقة. وفي بلدة السعيدة ولخلافات عائلية سابقة أيضاً، حصل إشكال بين الجندي في الجيش حسن م. والمعاون في شرطة مجلس النواب عقيد م. تطوّر إلى إقدام الأول على إطلاق النار من سلاح حربي من نوع «كلاشنيكوف» في الهواء ولم يصب أحد بأذى. كما حصل إشكال بين أشخاص من آل ف. من جهّة، وآخرين من آل أ. من جهّة ثانية، أقدم خلاله مجهول على إطلاق عدّة أعيرة نارية من سلاح حربي، وذلك في منطقة قبعيت، ولم يُصب أحد بأذى.

3 جرحى إثر طعن بسكاكين

استُخدمت الأسلحة في الإشكالات السابقة، وعندما لا يتوافر السلاح الحربي تكون السكاكين البديل الأول. فيوم السادس عشر من شهر آب سجّلت تقارير أمنية صادرة ثلاثة خلافات أدّت إلى جرح ثلاثة أشخاص بجروح. ففي مدينة صيدا، وبسبب خلافات مادية حصل خلاف وتضارب بين محمد ن. ويحيى أ. أقدم على أثره الأخير على ضرب محمد بسكين عن بُعد فأصابه في كتفه اليمنى من الخلف بجرح بسيط، وقد نُقل إلى أحد المستشفيات حيث خضع للعلاج. كذلك أُحضر إلى مستشفى الخير في المنية رامح ع. إثر إصابته بعدّة طعنات سكين في جسمه من جانب مصباح ق. ونُقل محمد ع. إلى المستشفى الإسلامي في طرابلس إثر إصابته بطعنة سكين في يده اليسرى، نتيجة إشكال بينه وبين شخص مجهول الهويّة في منطقة الزاهرية، ولم تُعرف الأسباب.

خلاف وانتحال صفة أمنية

شهر مجهول على متن سيارة من نوع «هامر» مسدساً حربياً بوجه سعد ز. وحسين ع. على متن سيارة من نوع «كيا ريو»، وذلك بسبب خلاف على أفضلية المرور، كما انتحل المجهول صفة أمنية، وفرّ إلى جهّة مجهولة.

مصرع سوداني في حادث سير على طريق ضبيه

صدمت سيارة مرسيدس مجهولة باقي المواصفات صباح أمس حسن الصديق، وهو من التابعية السودانية، ما أدّى إلى مصرعه على الفور، وذلك على المسلك الشرقي لأوتوستراد بيروت ـــــ جونيه في محلة ضبيه.
(الأخبار)