أفضل عشرة أفلام في سيدة اللويزةأعلن قسم المنشآت السمعية والبصرية في جامعة سيدة اللويزة، أنه سيعرض أفضل عشرة أفلام قصيرة للطلاب الذين تخرجوا هذا العام الدراسي 2009ــــ2010. وسيحضر العرض الطلاب والأهالي والأساتذة، وذلك يوم الجمعة 16 تموز 2010 الساعة الثامنة مساءً في قاعة عصام فارس في حرم الجامعة في ذوق مصبح.

الأطفال في مواجهة النزاع
تنظّم الحركة الاجتماعيّة مخيّماً نهاريّاً للأطفال في أربعة من مراكزها (طرابلس، الجناح، سنّ الفيل وزحلة) في إطار مشروع «حماية الأطفال من النزاع». وتتراوح أعمار الفئة المشاركة ما بين 10 و14 سنة، وهم أطفال خارج الإطار المدرسيّ، تعمل إلى جانبهم الحركة الاجتماعيّة من أجل تمكينهم من القراءة والكتابة والحساب. كما يتابعهم فريق متخصّص من أجل مساعدتهم على تخطّي مخاوفهم وتعزيز المشاركة لديهم وتربيتهم على أسس المواطنيّة. وأعلنت الجمعية في بيان لها أنها تدرّب شباباً تراوح أعمارهم ما بين 15 و18 سنة وفي مختلف المناطق اللبنانيّة. تشمل هذه التدريبات حلّ النزاع، بالإضافة إلى مواضيع مواطنيّة متنوّعة تنمّي قدراتهم وتمكّنهم من مهارات التواصل. سيتوّج الشباب مسيرة العمل التدريبيّ بإنتاج وسائل متنوّعة من أجل التوعية على أخطار النزاعات وضرورة تجنّبها.

المسابقة اللبنانية الثانية للبرمجة في LAU
نظم قسم المعلوماتية والرياضيات في الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU) المسابقة اللبنانية الثانية للبرمجة (LCPC) تحت إشراف المؤسسة العالمية للصناعة الكمبيوترية (Association of computing machinery). وأقيمت المسابقة في حرم الجامعة في بيروت وشارك فيها ١٩ فريقاً من ١١ جامعة عاملة في لبنان، كما أشرف عليها الدكتور زياد نجم من جامعة الكويت، المندوب الرسمي لـ(ACM) في المنطقة العربية. وتندرج هذه المسابقة ضمن التحضيرات التي تقام للاشتراك في «المسابقة العربية للبرمجة» التي تنظم كل سنة في دولة عربية مختلفة. أما الرابحون في المسابقة العربية فيشاركون في المسابقة العالمية للبرمجة، فيما تجدر الإشارة إلى أن المسابقة العربية للبرمجة لسنة ٢٠١٠ سوف تقام في الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU) في ٢٦ و ٢٧ تشرين الثاني المقبل، فيما تقام المسابقة العالمية في شرم الشيخ في مصر.