وفد بشرّاوي يطالب ببناء مهنية جديدة
أطلع وفد تربوي من مدينة بشري وزير التربية والتعليم العالي، حسن منيمنة، على الأوضاع المتردية لمبنى المهنية، والحاجة إلى ترميمه ليكون لائقاً لاستقبال الطلاب، والعمل على بناء مهنية جديدة. وخلال اللقاء، أكد منيمنة اهتمامه بالوضع التربوي في المنطقة، ولفت إلى أن «لجنة جبران الوطنية كانت قد قدّمت عقارين كبيرين لبناء مهنية جديدة وثانوية جديدة، وخصّصتهما باسم وزارة التربية»، مشدّداً على أنه «أجرى اتصالاً بمجلس الإنماء والإعمار للاطلاع على جهوزية الملف للتلزيم». وكلّف منيمنة الإدارة إجراء الترميم الضروري لتمكين المدارس الموجودة من متابعة عملها التربوي في ظروف أفضل، ريثما تجري عملية البناء.

أهالي عكار لدفع تعويضات فيضان النهر الكبير

بحث رؤساء بلديات ومخاتير ومزارعو قرى سهل عكار وبلداته، في لقاءٍ موسّع أمس في بلدة تلبيرة، تأخّر التعويضات على المتضرّرين جرّاء فيضان مجرى النهر الكبير عام 2009. وخلال اللقاء، تلا عبد الحميد صقر، رئيس بلدية تلبيرة، عضو المجلس التنفيذي للاتحاد العمالي العام رسالة الأهالي التي وجّهوها إلى رؤساء الجمهورية ومجلس النواب ومجلس الوزراء. وقد أشار فيها إلى أنه «خلال اتصال هاتفي مع اللواء يحيى رعد، رئيس الهيئة العليا للإغاثة، أُبلغنا أنّ الرئيس سعد الحريري قرّر تجميد موضوع التعويضات دون أن نعرف الأسباب». وأكّد أن «التأخير في دفع التعويضات لأهلنا هو ظلم جائر يلحق بهم، ولا يجوز السكوت عنه»، مشدّداً على «أننا لم نكن يوماً إلا إيجابيّين، واللجوء إلى السلبية لم يكن من عاداتنا، ولكن لا تُجبرونا على اللجوء إلى السلبية». من جهته، رأى النائب نعمه طعمة أنّ «عكار إذا لم تُنصَف في عهد هذه الحكومة، حكومة الوحدة الوطنية، التي يرأسها الرئيس سعد الحريري، فلن تُنصَف بعد اليوم»، مؤكّداً أنه سينقل رسالتهم إلى الحريري.

حريق بين السبتيّة وزعيترية الفنار

شبّ حريق هائل في منطقة غير مأهولة بين منطقتي السبتية وزعيترية الفنار، وقد أتى على خمسة آلاف متر مربّع من أشجار الصنوبر، ودام الحريق قرابة ثلاث ساعات من اندلاعه، قبل أن يتمكّن الدفاع المدني من السيطرة عليه. وقد فُتح تحقيق لمعرفة أسباب الحريق بناءً على إشارة النيابة العامة.

احتفال تأبيني لضحايا المراقبين الدوليّين

نظّمت قيادة فريق المراقبين الدوليين، احتفالاً لمناسبة الذكرى الرابعة لمقتل الضباط الأربعة في غارة إسرائيلية استهدفت مركزهم في الخيام، أمس قرب النصب، الذي أقيم لهم في موقع الانفجار. ورأى رئيس الفريق المقدم مورتين أينبو «أنّ هذه الذكرى هي لتكريم ضباط الفريق الذين سقطوا في لبنان، وكان آخرهم الأربعة الذي سقطوا في الخيام».

عرس جماعي في بعلبك

على هامش شهر التسوّق والسياحة الثاني عشر، نظّمت نقابة أصحاب المؤسسات والمحال التجارية في البقاع عرساً جماعياً، ضمّ 86 عروساً وعريساً من 22 مدينة وبلدة، بما فيها العاصمة بيروت. وقد اقتصرت الإجراءات والاحتفالات على عشاء أقيم في مطعم هياكل بعلبك، احتراماً لذكرى السيد محمد حسين فضل الله.
وأعلن منسّق النقابة، عامر الحاج حسن، «أنّ عدد الزيجات لهذا العام أصبح حوالى 700»، متمنّياً أن «تجري زيجات جديدة وعلى دفعات في كل عام». وفي الختام، تسلّم كل عريس وعروس شيكاً نقدياً بقيمة ألفي دولار من الأمين العام لحزب الله، إضافةً إلى جوائز وهدايا من متبرّعين.

إطلاق نادي أطفال العزم الصيفي

أطلق قسم التنمية الاجتماعية في جمعية العزم والسعادة الاجتماعية، أمس، مشروعه الصيفي الخاص بالأطفال تحت عنوان «نادي أطفال العزم الصيفي 2010». ويضم هذا المشروع مئتي طفل تراوح أعمارهم بين 7 سنوات و13 سنة توزّعوا على مدارس النموذج الزاهرية، ومدرسة ابن سيناء القبّة. ويتضمّن مشروع النادي الصيفي مواضيع اجتماعية وثقافية وتربوية هادفة تعنى بمفاهيم الطفل، وتنمّي لديه مبادئ أخلاقية مهمّة.