مواعيد الدخول إلى ماستر الأعمال
أعلن عميد كلية العلوم الاقتصادية وإدارة الأعمال الدكتور كميل حبيب أنّ موعد إجراء مباراة الدخول إلى ماستر ــ 1 وماستر ــ 2 قد حدد في 1/11/2009 في مجمع رفيق الحريري الجامعي ـــــ الحدث. تبدأ المباراة الساعة الحادية عشرة من قبل الظهر، وتقبل الطلبات في فروع الكلية ابتداءً من 12/10/2009 ولغاية 27/10/2009. يحقّ التقدم لمباراة الدخول إلى ماستر ــ 1 فقط لطلاب الجامعة اللبنانية الذين أنهوا الإجازة وفق النظام الجديد. أما ماستر ــ 2 فيسمح، إضافة إلى طلاب الجامعة اللبنانية، بدخول طلاب الجامعات الخاصة إليه أيضاً عبر التقدم إلى المباراة، شرط أن يكون الطالب من الجامعات الخاصة حائزاً شهادة 1M وما يعادلها من لجنة المعادلات في وزارة التربية والتعليم العالي.

الأميركية تحتفل ببدء العام الدراسي

تقيم الجامعة الأميركية في بيروت عند الثانية عشرة من ظهر الاثنين المقبل في 12 تشرين الأول احتفالاً أكاديمياً بافتتاح السنة الدراسية الجديدة في قاعة الاحتفالات الكبرى في «الأسمبلي هول» لاستقبال أكثر من سبعة آلاف طالب وطالبة.
من جهة ثانية، تدشّن «كلية سليمان عُليان لإدارة الأعمال» في الجامعة مبناها الجديد يوم الثلاثاء 13 تشرين الأول 2009 عند الخامسة والنصف مساء. وقد حققت الكلية إنجازاً مهماً في مطلع هذا العام بحصولها على اعتماد «جمعية تطوير معاهد إدارة الأعمال في الولايات المتحدة»، وهي الهيئة الأميركية المرجعية التي تمنح اعتمادها لمعاهد الأعمال التي تبلغ ذروة مستويات تعليم هذا الاختصاص. وتضم الكلية اليوم ما يزيد على ألف وأربعمئة من الطلاب وهيئة تعليمية من حوالى ستين أستاذاً من خبراء إدارة الأعمال تعليماً وممارسة.

مسابقة التصميم 2010 لتلامذة المدارس

يقيم أعضاء إدارة كلية فنون التصميم في جامعة فيرجينيا كومونولث في قطر مؤتمراً صحافياً الخميس المقبل في 15 تشرين الأول الجاري في فندق راديسون في بيروت للإعلان عن مسابقة التصميم السنوية لعام 2010. وتفتح المسابقة المجال أمام تلامذة المدارس في السنة الثانوية الأخيرة في لبنان وعدد من الدول. ينال الرابحون من كلّ دولة منحتين دراسيتين للدارسة في الكليّة، فيما سيمنح 40 تلميذاً جوائز نقدية.

لمساهماتكم في صفحة شباب، الرجاء إرسال الموضوعات إلى العنوان البريدي الآتي: [email protected]