«تومسون» تدرّب في الإعلام ـ 1بدأت مؤسسة «تومسون» أول من أمس، ورش عمل تدريبية في الصحافة المكتوبة والصحافة المرئية والمسموعة، لمجموعة من طلاب كليّة الإعلام والتوثيق ـــــ الفرع الأول، في الجامعة اللبنانية. وسيتدرّب الطلاب على أيدي متخصّصين من المؤسسة، على تقنيات ومهارات صحافية، وتستمر الورش حتى يوم الجمعة القادم.

اليسوعية تخرّج طلاب التربية
أطلقت كليّة العلوم التربويّة في جامعة القدّيس يوسف في بيروت الدفعة الأولى من حاملي شهادة «التربية الجامعيّة: الطرائق الحديثة». تهدف هذه الشهادة الجديدة في لبنان، التي أصبحت مفتوحة أمام جميع الأساتذة الجامعيين، إلى تدريبهم على الطرائق التربويّة الحديثة في التعليم العالي. تندرج هذه الشهادة في إطار التوجّهات العالميّة التي تعدّ التربية الجامعيّة من أهمّ مؤشّرات الجودة في التعليم العالي. وقد شدّدت الكلمات التي ألقيت على أهمية هذا الاختصاص، الذي يساعد على مواجهة التحديات التي تعترض التعليم العالي.

اتفاقية بين اللبنانية والمعهد السويسري
يوقّع رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور زهير شكر، ورئيس المعهد السويسري العالي الغربي الدكتور مارك اندريه بركلاز اتفاقية تعاون بين الجانبين ظهر يوم الجمعة المقبل، في مبنى الإدارة المركزية للجامعة في المتحف.
تشمل الاتفاقية وضع برامج لتبادل الأساتذة والأساتذة المساعدين والباحثين والطلاب، وإطلاق دبلومات مشتركة، والإشراف على أطروحات مشتركة بين المؤسستين، إضافةً إلى تبادل المعلومات العلمية، وتفعيل البرامج البحثية. كما سيتخلّل الاحتفال توقيع ملحق للاتفاقية، يتناول الإطار نفسه، وسيشمل المعهد الجامعي للتكنولوجيا في صيدا التابع للجامعة اللبنانية، ومدرسة فريبورغ للمهندسين والمهندسين المعماريين التابع للمعهد السويسري المذكور.
من جهة ثانية، أعلن المعهد العالي للدكتوراه في الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية في الجامعة اللبنانية أنّ امتحانات مباراة الدخول إلى شهادة الدكتوراه اللبنانية في الآداب والعلوم الإنسانية ستجري يوم السبت 17 الحالي التاسعة صباحاً في المبنى الجديد في سن الفيل.
■ ■ ■
لمساهماتكم في صفحة شباب، الرجاء إرسال الموضوعات إلى العنوان البريدي الآتي: [email protected]