رضيعة قرب النهر!
عثرت رئيسة جمعية خيرية على رضيعة سوداء البشرة أمام مقر الجمعية في ضواحي بيروت الشمالية. وتقع هذه الجمعية قرب نهر الموت، أما الرضيعة فعمرها لا يتجاوز الأسبوع، حسب ما جاء في تقارير أمنية.

لا حماية لوزارة الاتصالات

قدّم، أمس، وزير الاتصالات جبران باسيل بلاغاً إلى المدّعي العام التمييزي القاضي سعيد ميرزا، في شأن عدم قيام هيئة أوجيرو، بشخص مديرها العام المهندس عبد المنعم يوسف، بتجديد أو تمديد العقد الموقّع مع شركة الأمن المكلّفة الحفاظ على أمن وزارة الاتصالات وسلامتها، والكائنة في شارع المصارف في وسط بيروت، على رغم إبلاغه الوزير خطياً بإجرائه هذا الأمر، ما دفع الموظفين في الشركة إلى ترك عملهم تباعاً ابتداءً من ليل الخميس في 22 تشرين الأول، بسبب عدم قبض رواتبهم وعدم تمديد أو تجديد العقد منذ 8 أيلول 2009.
وطلب الوزير باسيل من القاضي ميرزا اتخاذ ما يراه مناسباً، ولا سيما على أساس المادة 373 من قانون العقوبات، «وخصوصاً في ظل الظروف المعروفة المحيطة بالوزارة بصورة عامة، وبالوزير بصورة خاصة»، بحسب ما ورد من مكتب باسيل.

مَن خرّب مصلحة الليطاني؟

ادعى موظف من مصلحة الليطاني أمام فصيلة عدلون في الجنوب، وقال إن مجهولاً كسر وخرّب مكتب المصلحة في سد الليطاني، وحاول أن يسرقه. ولم يحدد المدعي إن كان المدعى عليه المجهول قد تمكن فعلاً من سرقة أي شيء من داخل المكتب.

مكافحة سلب السيارات: تنويه وتشدّد

أصدر المدير العام لقوى الأمن الداخلي، اللواء أشرف ريفي، تنويهاً بمجموع أعمال قيادة وحدة الشرطة القضائية ـــــ مكتب مكافحة جرائم السرقات الدولية في قسم المباحث الجنائية الخاصة. جاء في التنويه: «بعد ازدياد ارتكاب جرائم سرقة السيارات بقوة السلاح، اكتشفت وحدة الشرطة القضائية الكثير من مرتكبي هذه الجرائم وضبطت السيارات المسروقة وأودعتها أصحابها، وأحالت السارقين على القضاء المختص». وذكّر بيان التنويه بأن قوة من مكتب مكافحة جرائم السرقات الدولية تمكنت أخيراً من توقيف شخصين شاركا في سرقة سيارة ثريا المشنوق، وقد تخلل عملية التوقيف إطلاق عيارين ناريين في الهواء من القوة بعد محاولة أحدهما الفرار بالسيارة المسروقة... الأمر الذي ترك الأثر الطيب والمشرّف لدى الرؤساء والرأي العام، وزاد ثقة المواطنين بقوى الأمن الداخلي، ولا سيما في عملها في مجال مكافحة جرائم السيارات، فاستحقّت التقدير».
من جهة ثانية، أصدر اللواء ريفي أمراً إلى الوحدات العملانية كافة قضى بوجوب:
ـــــ القيام بحملة أمنية لمكافحة ظاهرة سلب السيارات على أن يُطلَق العدد الأقصى والممكن من الدوريات الأمنية على مدار الساعة وخاصة في ساعات الليل.
ـــــ تركيز حواجز أمنية ثابتة ومتحركة في مختلف المناطق المحتمل أن تُرتكَب مثل هذه الجرائم فيها، وكذلك في المناطق التي تُعَدّ ممرات لتهريب بعض من هذه المسروقات.
وطلب من القطعات المعنية بالاستعلام والتقصي (هيئة الأركان، شعبة المعلومات، مفارز الاستقصاء في وحدتي الدرك الإقليمي وشرطة بيروت، المفارز والمكاتب المعنية في وحدة الشرطة القضائية) تكثيف جهدها الاستعلامي للإيقاع بالفاعلين عبر إعداد خطط أمنية مدروسة ومحكمة، ومن وحدة القوى السيارة إطلاق أكبر عدد ممكن من الدوريات المجموعة في مختلف المناطق اللبنانية تمهيداً لمؤازرة القطعات الإقليمية المختصة.

البستان مستوعب أوساخ!

وقع إشكال بين نزيه ب. ومحمد ب. في قريتهما الجنوبية، وتطور الأمر إلى تضارب بين الرجلين، أدى إلى إصابة محمد بجروح في رأسه، ما استدعى نقله إلى المستشفى، وأُصيب نزيه بخدوش وجروح في ساعد يده اليسرى. سبب الخلاف رمي نزيه، وهو عامل تنظيفات، أوساخاً في بستان محمد.