عودة «مقهى السوسيولوجيا»
كعادته مع بداية كلّ عام دراسي، يعود «مقهى السوسيولوجيا» إلى الانعقاد شهرياً في مقهى «ة مربوطة». وستتناول الجلسة الأولى، التي تستضيفها الحانة في السادسة من مساء غد الأربعاء موضوع «تقارير الأمم المتحدة حول التنمية البشرية: تقويم نقدي». يذكر أنّ الهدف من وراء هذه الجلسات هو إيجاد جوّ تفاعلي ونقاشي بين الطلاب وأساتذتهم.


احتفال «الرداء الأبيض» في LAU

احتفلت الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU) ببدء 23 طالباً وطالبة من كلية الصيدلة مرحلة الإعداد لنيل شهادة الدكتوراه، وتسليم 75 من طلاب الكلية الرداء الأبيض المكلّل بشعار الجامعة، إيذاناً بدخولهم المرحلة التنفيذية الفعلية لعلوم الصيدلة، وذلك خلال احتفال أقيم في أوديتوريوم «سيلينا قربان» في حرم الجامعة في جبيل.
وقد قلّد عميد الكلية الدكتور فريد صادق وأساتذة الكلية طلاب قسم الدكتوراه شارات الصيدلة، ووزّعوا «الرداء الأبيض» على الذين بدأوا المرحلة الفعلية لعلوم الصيدلة، وشرح مساعد عميد الكلية الدكتورة ليديا شولي أهمية القسم، قبل أن يقوم الطلاب في الختام بتأديته كالآتي: “بصفتي طالباً في كلية الصيدلة أؤمن بالحاجة إلى بناء وتدعيم هوية مهنية مبنية على الاستقامة والأخلاق المهنية والشرف، وأن هذه المبادئ جزء أساسيّ من حياتي المهنية، ويقتضي ممارستها بشفافية ونزاهة والتزام تامّ بخدمة الآخرين». يذكر أن كلية الصيدلة في الجامعة اللبنانية الأميركية هي الوحيدة في العالم التي حصلت على امتياز المجلس الأميركي الاستشاري لمعادلة شهادة الصيدلة (ACPE) خارج أميركا، اعترافاً منه بالمعايير الأكاديمية العالية التي تتمتع بها الجامعة، وقد نالت هذا الامتياز للمرة الأولى عام 2002.


«التعليم العالي وسوق العمل» في AUB

تحت رعاية «مركز عصام فارس للسياسات العامة والعلاقات الدولية» تطلق «مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة»، بالتعاون مع مكتب العلاقات العامة في جمعية خريجي الجامعة الأميركية في بيروت تقريراً عن «التعليم العالي وعائدات سوق العمل في لبنان»، وذلك في الرابعة من بعد ظهر غد الأربعاء في «وست هول».

لمساهماتكم في صفحة شباب، الرجاء إرسال الموضوعات إلى العنوان البريدي التالي: [email protected]