الجيش يردّ على اللواء الركن علي الحاج
صدر بيان عن مديرية التوجيه في قيادة الجيش، رداً على ما أدلى به المدير العام السابق لقوى الأمن الداخلي اللواء الركن علي الحاج، خلال حديث تلفزيوني. وكان الحاج قد اتهم أحد ضباط الجيش بتزوير حقائق تتعلق بطريقة التفجير الذي استهدف الرئيس رفيق الحريري، ما أدى إلى نقض تقارير خبراء آخرين، وجاء في البيان أن الحاج «غمز من قناة المؤسسة العسكرية عبر اتهامها بطريقة غير مباشرة بتغطية الضابط المذكور، وعدم محاسبته بل تكريمه بإرساله في بعثة تدريبية إلى الخارج».
أوضحت قيادة الجيش في البيان أنها «غير معنية بمجريات التحقيق الذي هو من صلاحيات القضاء المختص، وأن إرسال الضباط في دورات تدريبية إلى الخارج يخضع لمعايير محددة تطبّقها قيادة الجيش بشفافية ووضوح».
وخُتم البيان بأن «القيادة تؤكد أن القضاء وحده هو المرجع الصالح لبتّ هذه الأمور، لا وسائل الإعلام...».

بحثاً عن مصوّر حادث

صدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ـــــ شعبة العلاقات العامة بلاغ جاء فيه أنه عند الساعة السادسة والنصف من مساء 8 آب الماضي، صدمت سيارة تقودها امرأة، علوان علي العباس (مواليد 1992) سوري الجنسية، ما أدّى إلى وفاته. وقع الحادث عند المسلك الشرقي لأوتوستراد الضبية.
بالاستماع إلى بعض الشهود، أفاد أحدهم أنه عند حصول الحادث صودف وجود شخص في المكان عمل على تصوير جميع وقائع الحادث، ويبدو أنه ذو خبرة في مجال التصوير.
لذلك وبناءً على إشارة القضاء المختصّ، طلبت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ممّن يملك معلومات عن الحادث أو عن «مصوّره» إفادتها بها.

ثلاث عمليات سلب مسلح

نشرت الوكالة الوطنية للإعلام خبراً عن وقوع ثلاث عمليات سلب مسلح، عمليتان في محلة ذوق مصبح، وطريق يسوع الملك، وثالثة عند مفترق بلدة عنجر.
ادعت لدى مخفر ذوق مصبح كلّ من ناتالي ت. وسوميا ش. وجولي ج. على شخصين مجهولين شهرا حوالى الثانية والنصف من فجر أمس، في محلة ذوق مصبح ـــــ الطريق البحرية مسدسين حربيّين مجهولي النوع في وجوههنّ، محاولَين سلبهنّ سيارتهن من نوع (ب.ام X6) صنع 2009 سوداء اللون، لكن السالبَين لم يتمكّنا من إدارة محرك السيارة، ولم يعرفا كيف يشغّلانها نظراً إلى التعقيدات التقنية للسيارة، فعمدا عندئذٍ إلى سرقة أوراق سوميا الثبوتية، وهاتفها الخلوي وبطاقة مصرفية ودفتر شيكات ومبلغ 600 ألف ليرة لبنانية، وسلبا من ابنة ناتالي القاصر أنيبال مبلغ 200 دولار، وسلبا من جولي كاميرا تصوير ومبلغ 4000 كورون سويدي و400 دولار، ومستنداتها الشخصية وبطاقات مصرفية وجهازها الخلوي.
عند الخامسة والنصف صباحاً، وفي محلة ذوق مصبح ـــــ طلعة يسوع الملك، أقدم مجهولان على متن سيارة جيب «باثفايندر» كحلية اللون، على صدم سيارة 35FX INFINITY سوداء اللون، ما أدى إلى تحطّم بارز في واجهتها الأمامية.
فور وقوع الحادث شهر أحد المسلحين الموجودين في سيارة «الباثفايندر» مسدساً حربياً بوجه سائق الـ INFINITY وأنزله من السيارة وأبعده عنها، وفرّ السالبان بالسيارة المسلوبة، تاركين سيارة «الباثفايندر» في مكان الحادث.
وعند مفرق بلدة مجدل عنجر في البقاع، اعترض خمسة مسلحين مجهولين في الخامسة من صباح أمس، على متن سيارة مرسيدس 200 سيارة 5BMWX صنع 2007 تحمل اللوحة السورية، وتعود إلى بنك الشام الإسلامي ـــــ دمشق، يقودها محمد ح. (سوري الجنسية)، وشهر اثنان من السالبين مسدسين بوجه السائق، وطلبا منه الجلوس في المقعد الخلفي من السيارة، وترك محرّكها شغالاً، ثمّ استقلّها أحد السالبين، ولحق به ثلاثة من ركاب سيارة المرسيدس، واتجهوا من مفرق عنجر باتجاه منطقة بعلبك، حيث أنزلوا السائق في منطقة يجهلها.

اعتداء بالعضّ على مجند

وقع إشكال بين مجموعة من الشبان في محلة البارك في مدينة زحلة، ففضّ رجال مفرزة طوارئ زحلة الإشكال. وقد أفاد تقرير أمني أنه لدى محاولة توقيف ج. خ. المتورط في الإشكال، قاوم رجال الأمن، وعضّ يد أحد المجندين، فأُصيب المعتدَى عليه بتورّم واحمرار.