تعاون بين الروح القدس واللبنانية وسابيانزا الإيطالية استضافت جامعة الروح القدس في الكسليك السفير الإيطالي في لبنان غابريال كيكيا، في إطار مناقشة برنامج الماستر الجديد الذي أُطلق بينها وبين الجامعة اللبنانية، وجامعة سابيانزا في روما. وينفّذ البرنامج، الذي يحمل اسم «الماستر الدولي للتعاون الجامعي من أجل السلام والتنمية»، من خلال اتفاقات شراكة مع المؤسسات الدولية، والمؤسسات غير الحكومية، كما يعتمد على اختيار 20 طالباً للمشاركة في دروس مكثفة في السلام والتنمية في إيطاليا ولبنان.

عطلة اللبنانية لمناسبة الفطر والفرنكوفونية

أصدر رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور زهير شكر مذكرتين إداريتين قضت إحداهما بتعطيل «الدروس والأعمال الإدارية يومي الاثنين 21/9/2009 والثلاثاء 22/9/2009»، لمناسبة عيد الفطر السعيد، بينما قضت الأخرى «بتعطيل الدروس والأعمال الإدارية في المجمع الجامعي ابتداءً من صباح الجمعة الواقع فيه 18/9/2009 ولغاية 7/10/2009»، لمناسبة إقامة الألعاب الفرنكوفونية فيه.

«القلعة» ترجئ الدراسة في الصفوف الابتدائية

أرجأت ثانوية القلعة في صيدا بدء العام الدراسي في السنوات الأولى، ليصبح الموعد الجديد 5 تشرين الأول للصفوف الابتدائية و10 تشرين الأول للروضات، بسبب استكمال الاستعدادات الوقائية لوباء «أي أتش 1 أن1».