تأجيل «الشباب اللبناني والتغيير»أعلنت المشرفة العامة على برنامج شباب لبنان الموحّد رحاب المحكل، تأجيل فعاليات الملتقى الحواري السابع عشر لشباب لبنان الموحّد «الشباب اللبناني والتغيير»، الذي كان مقرراً أن يُعقد أيّام الجمعة والسبت والأحد الماضية في دار الحنان في البقاع الغربي. وقالت المحكل لـ«الأخبار» (عفيف دياب) إنّ الملتقى سيعقد جلسات حواره قريباً في بيروت. عازيةً أسباب التأجيل إلى «التوقيت غير المناسب للشباب والصبايا الذين كانوا سيشاركون بسبب استعداداتهم للعام الدراسي الجديد الذي بدأ اليوم الاثنين (أمس)».

اليوم التوجيهي في LAU
نظّمت الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU) في حرمَيها في بيروت وجبيل، يوماً توجيهياً لطلابها الجدد بهدف تعريفهم إلى الجامعة واختصاصاتها والموادّ التعليمية والنشاط الطالبي فيها، لتمكينهم من تحديد اختياراتهم بما يتناسب ومهاراتهم وكفاءاتهم العلمي. اليوم التوجيهي الذي استمر عملياً ثلاثة أيام، شارك فيه أكثر من ألف طالب في مختلف الاختصاصات في حرم بيروت، وأكثر من أربعمئة وخمسين في حرم جبيل.
واحتشد الطلاب في باحات حرم بيروت ليجري توزيعهم إلى فئات بحسب الاختصاصات ليستمعوا إلى كلمات الترحيب بهم.
بعد فيلم وثائقي عن الجامعة وأقسامها، كانت جولة عملية تعرّف خلالها الطلاب إلى طريقة التسجيل الإلكتروني المعتمدة في الجامعة من خلال تجربة حيّة في مختبرات الكمبيوتر، ثم كان غداء وحفل استقبال لذويهم في فترة ما بعد الظهر. وتعرّف الوافدون الجدد إلى نشاطات النوادي الطالبية الواحدة والعشرين، وإلى أنشطة النوادي الثقافية المختلفة الفاعلة في الجامعة.
في حرم جبيل شارك أكثر من 450 من الطلاب الجدد في اليوم التوجيهي، وتسلّم الوافدون الحقيبة الجامعية التي تحتوي على كل المعلومات الخاصة بالجامعة، واستمعوا كما في حرم بيروت إلى شرح عن النوادي المختلفة وطريقة عملها، ولبّوا دعوة إلى الغداء. والتقى الطلاب في كلّ من الحرمين عمدائهم في جلسات حوار هدفت إلى تقريب التواصل بينهم.
هذا ويستمر اليوم التوجيهي للطلاب الجدد اليوم أيضاً لتكتمل كلّ المعاملات التقنية اللازمة لإدخالهم إلى الحياة الجامعية، فيما نظّم حرم بيروت رحلة يوم السبت للطلاب الجدد لتوثيق العلاقات بينهم.
■ ■ ■
لمساهماتكم في صفحة شباب، الرجاء إرسال الموضوعات إلى العنوان البريدي التالي:
[email protected]