قتيل من اليونيفيل في حادث سير
داني الأمين
قُتل جندي نيبالي وجرح ثلاثة آخرون من القوات العاملة في إطار اليونيفيل، عندما انقلبت بهم سيارة من نوع بيك آب على طريق موقعهم عند المدخل الشمالي لبلدة ميس الجبل.
وفي التفاصيل أن سيّارة دورية تابعة للكتيبة النيبالية التي تتمركز على الطريق العام في ميس الجبل، المؤدي إلى بلدة شقرا، كانت تؤدّي مهمّة روتينية، انقلبت قرابة الساعة الحادية عشرة من قبل ظهر يوم أمس، وذلك عندما فقد سائقها السيطرة عليها، ما أدّى إلى مقتل أحد أفراد الدورية وجرح ثلاثة آخرين. وعلى الفور حضرت دوريات من مختلف كتائب اليونيفيل إلى مكان الحادث.

توقيف شبكة تزوير بطاقات ائتمان

على أثر شكوى مقدمة من السيدة : ب . م (مواليد 1967) لبنانية، بتاريخ 18/8/2009 ضد مجهول بجرم سرقة الرقم السري لبطاقة الائتمان العائدة إليها، وسحب أموال من حسابها الخاص k أجرى مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية وحماية الملكية الفكرية في وحدة الشرطة القضائية، تحريات واستقصاءات مكثّفة فتمكّن من توقيف 8 أشخاص يُشتبه بأنهم يكوّنون عصابة، وتراوح أعمارهم بين 20 عاماً و32.
وجاء في بيان صادر عن قوى الأمن الداخلي، أنه بالتحقيق مع الموقوفين اعترفوا بتأليف شبكة تسرق الأرقام السريّة لبطاقات ائتمان الزبائن، لدى شرائهم بضائع من المؤسسات والمحالّ التجارية ومحطات المحروقات، التي يعمل فيها بعض هؤلاء الأشخاص عبر تسليمهم آلة لقراءة بطاقات الائتمان، وبعدها يستثمرون هذه الأرقام فيطبعون بطاقات مشابهة لها، ويشترون بواسطتها بضائع مختلفة من المحال التجارية أو يبيعونها، أو يسحبون أموالاً من حسابات ضحاياهم من الصرّاف الآلي.
وقد ضُبطت آلة لقراءة بطاقات الائتمان، وأخرى لطباعتها، حاسوب عدد2 ، 10 بطاقات ائتمان مزوّرة وكمية من حشيشة الكيف والكوكايين.

القبض على متّهم بسرقة سيارات

بناءً على استقصاءات وتحرّيات، تمكّنت دورية من مفرزة استقصاء جبل لبنان، عند الساعة 1.30 من فجر تاريخ 22/8/2009 من توقيف م . ط (مواليد عام 1983) داخل سيارة من نوع داتسون، وذلك في محلة عين السكة ـــــ برج البراجنة.
خلال التحقيق معه اعترف الموقوف بسرقة السيارة بالاشتراك مع آخرين بتاريخ 19 /8/2009 من محلة برج حمود.
وقد تبين أنه من أصحاب السوابق، وهو مطلوب للقضاء بموجب عدة بلاغات بحث وتحرٍّ بجرائم: سرقة سيارات وشجار.

انتهى احتجاج مرياطة... وأُزيلت آثاره

أزال عمال بلدية مرياطة ـــــ القادرية آثار الاحتجاج الذي خلّفه مواطنون من البلدة في وقت متأخر من ليل أول من أمس، اعتراضاً منهم على انقطاع التيار الكهربائي عن منازلهم ومحالّهم التجارية والصناعية لساعات طويلة خلال اليوم الأول من شهر رمضان، الذي صودف أمس.
ووفق ما جاء في خبر نشرته الوكالة الوطنية للإعلام، فإن عدداً من أهالي البلدة كانوا قد قطعوا بالإطارات المشتعلة والحجارة، الطريق عند مدخل البلدة الرئيسي، الذي يربط طرابلس بقضاء الضنية. واستمر الاحتجاج فترة قبل أن تسهم اتصالات عدة وتدخّل القوى الأمينة في إعادة فتحه، بعدما تسبّب بازدحام شديد دفع من يسلكون ذلك الطريق إلى استخدام طرق فرعية أخرى شهدت بدورها ازدحاماً خانقاً لحركة العبور عليها.

سلب أوراق يانصيب

أقدم مجهولون على نشل عدد من أوراق اليانصيب واللوتو من أمام مقهى في محلة وطى المصيطبة في بيروت. وكان السارقون يستقلون سيارة من نوع ب أم، لونها أخضر، وهي من دون لوحة خلفية.

ذخيرة من مخلفات الحرب

خلال قيام مختصّين بأعمال حفريات في محلة المصيطبة، شارع بشير جنبلاط، عثر على ذخيرة من مخلّفات الحرب وهي غير صالحة للاستخدام. التقارير الأمنية لم تفد إلى أي حرب بالتحديد تعود هذه الذخيرة.