اختتام «حرف مدينتي»احتفالاً باختتام مشروع «حرف مدينتي»، الذي أطلقته «مؤسسة الصفدي» نظّم فريق عمل ومتطوّعو المركز، نهاراً سياحياً للأطفال الستة والعشرين، الذين خضعوا لدورات تدريبية على صناعة الحرف التراثية، ضمن المشروع الهادف إلى إبراز القيمة التاريخية لأربع حرف في طرابلس القديمة. وقد شملت الجولة أماكن عدّة في المدينة القديمة، منها خان الخياطين، وخان صابون طرابلس (الصورة)، واختُتمت بزيارة إلى قلعة طرابلس.
وحلّت مجموعة ضمت 40 شاباً وفتاة من منطقة دوما البترونية ضيفة في هذا النهار السياحي، بينما رأت المنسقة الميدانية في مركز «حارتنا»، ربى عزيزي، أنّ مشاركة أطفال دوما في هذه الجولة «تأكيد واضح على رغبة فريق العمل في المشروع بإشراك أطفال المناطق الأخرى مع أطفال طرابلس في الاطّلاع عن كثب على أبرز المعالم السياحية، التي تتميز بها المدينة». وقد تولّى أطفال مركز «حارتنا» الاستقبال، وتقديم الشروح عن كل حرفة من الحرف الموجودة. وتخلّلت النهار السياحي بعض الألعاب التنشيطية.

المنظمات الشبابية والطالبية تجول في الحنوب
نظّم قسم الشباب في التعبئة التربوية المركزية في حزب الله جولة لرؤساء وأعضاء المنظمات الشبابية والطالبية اللبنانية والشبابية على القرى الجنوبية المحررة. فالتقى الوفد أحد ضبّاط المقاومة الذي قدّم شروحاً عن كيفية انطلاق عمل المقاومة في منطقة الجنوب، وكيفية تنفيذ عدد من العمليات قبل تحرير عام 2000 وبعض مجريات التصدي للمقاومين إبّان حرب تموز 2000، كما عُرض فيلم عن المقاومة بعنوان «جيل النصر».

الأكاديمية العربية للسياحة الشبابية
بدأ منسق منطقة البحر الأبيض المتوسط وأفريقيا، نيك كريستيان، موفداً من الاتحاد الدولي لبيوت الشباب، زيارة إلى لبنان تهدف إلى تفقّد بيوت الشباب فيه ودراسة مدى تطابقها مع المعايير الدولية، وربطها بالحجز الإلكتروني الخاص بالاتحاد الدولي على شبكة الإنترنت. وكان رئيس الاتحاد اللبناني لبيوت الشباب الشيخ أنيس عبد الملك قد وقّع في سويسرا بروتوكول تعاون مع الجمعية السويسرية تضمّن استعدادها لمساعدة لبنان على تأسيس الأكاديمية العربية للسياحة الشبابية.


لمساهماتكم في صفحة شباب، الرجاء إرسال الموضوعات إلى العنوان البريدي التالي:
[email protected]