تخرّج في البلمنداحتفلت جامعة البلمند في الشمال بتخريج طلابها للسنة الأكاديمية 2008 ــ 2009 في الساحة الخضراء في مركز المتروبوليت فيليب صليبا للنشاطات الثقافية والرياضية في حرم الجامعة. بدأ الاحتفال بدخول موكب الأساتذة والمتخرّجين، تلاه كلمة ترحيب من مقدم الحفل الدكتور أسامة جدايل. وألقت الطالبة من كلية إدارة الأعمال لمى ناصيف كلمة باسم المتخرّجين. ثم وزّعت الشهادات على 843 متخرّجاً ومتخرّجة.

طلاب LAU يطلقون طائرة
تمكّن فريق من طلاب قسم الهندسة الميكانيكية والصناعية في الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU)، بإشراف الدكتور ميشال خوري، من صنع طائرة بمقاييس غير تقليدية، وإطلاقها بنجاح من مطار حالات في شمال لبنان. تمكّنت الطائرة الصغيرة من الإقلاع والطيران والهبوط من دون أي مشاكل تقنية. ويعود تاريخ صنع هذه الطائرة إلى 2007 حين صنعها طلاب في صف تصميم الطائرات غير التقليدية. وأدخلت تعديلات عليها في 2008 من قبل مجموعة من طلاب السنة الرابعة في الهندسة، من أجل اعتمادها مشروعاً نهائياً. واكتملت التعديلات التقنية أخيراً بإشراف الدكتور خوري وثلاثة من طلابه: فدى مجذوب، ريشار معوض وجوزف نجم، وهم من الذين كانوا في مرحلة التصنيع الأولى. قاد الطائرة أليكسي كرم وهو هاوٍ لهذا النوع من الأعمال منذ أن كان في سنّ العاشرة.

اعتصام في جامعة الحريري
نفذ طلاب جامعة الحريري ـــــ الكندية اعتصاماً داخل حرم الجامعة في المشرف، احتجاجاً على زيادة الأقساط وعلى عدد من الإجراءات التي اتخذتها إدارة الجامعة. وطالب المعتصمون بزيادة المساعدات المالية نظراً إلى الظروف المعيشية والاجتماعية الصعبة، وقد ناشدوا الرئيس المكلف سعد الحريري الاهتمام بالموضوع واتخاذ المناسب من أجل معالجة هذه القضية.


لمساهماتكم في صفحة شباب، الرجاء إرسال الموضوعات إلى العنوان البريدي الآتي:
[email protected]