جداريات الفنون والتنظيم المدينياجتمعت وزيرة التربية والتعليم العالي بهية الحريري إلى عميد كلية الفنون في الجامعة اللبنانية الدكتور هاشم الأيوبي، يرافقه مدير الفرع الثالث الدكتور علي العلي، وتناول البحث التعاون بين الوزارة والكلية وإسهام طلاب الكلية في تجميل المدارس والمدن. بعد الاجتماع، تحدث العميد الأيوبي، فأوضح «أن اللقاء كان عن الجداريات، وهو اختصاص لطلاب الماسترز في معهد الفنون في طرابلس، وقد وضع المعهد بالتعاون مع بلدية طرابلس هذه الجداريات في المدينة بقصد تجميلها والتكامل بين الجامعة والمدينة»، مشيراً إلى أنّ المشروع سيقام في صيدا.
من جهة ثانية، أعلن قسم التنظيم المديني في معهد الفنون الجميلة عن إجراء مباراة لقبول الطلاب في السنة المنهجية الأولى للعام الجامعي 2009ــــ2010، ابتداءً من الثاني من تشرين الأول 2009. تقبل طلبات الاشتراك اعتباراً من 15 أيلول 2009 لغاية 30 منه، وذلك خلال أوقات الدوام الرسمي في مبنى عمادة معهد الفنون الجميلة ــــ فرن الشباك. يمكن الاطلاع على كل المعلومات وموعد إجراء الاختبار الخطي والمقابلة الشخصية لدى أمانة سر المعهد في مبنى عمادة معهد الفنون الجميلة ــــ فرن الشباك.
كذلك، يجري قسم الدراسات العليا المتخصصة في الترميم والحفاظ على المواقع في المعهد مباراة لقبول الطلاب في السنة المنهجية الأولى للعام الجامعي 2009 ــــ 2010 وذلك ابتداءً من الثاني عشر من أيلول 2009. تقبل طلبات الاشتراك اعتباراً من 16 تموز 2009 ولغاية 31 منه ضمناً، وذلك خلال أوقات الدوام الرسمي في مبنى مركز الترميم في طرابلس. كما يمكن الاطلاع على كل المعلومات وموعد إجراء الاختبار الخطي والمقابلة الشخصية لدى أمانة سر مركز الترميم ــــ طرابلس ( هاتف 448820/06).

«خلقتن سودا» في سيدة اللويزة
قدم طلاب السنة الثانية في «أكاديمية العلوم السينمائية والمسرحية» عرضاً مسرحياً بعنوان «خلقتن سودا» على مسرح مدرسة سيدة اللويزة في ذوق مصبح. وقد ركز النص المسرحي على الأخلاق في الحياة الإنسانية، عبر صور بالغة الشفافية للمشهد اللبناني العام بكل تناقضاته واصطفافاته ليؤكد أهمية الفضائل الأخلاقية ونبذ الشر في الحياة البشرية.


لمساهماتكم في صفحة شباب، الرجاء إرسال الموضوعات إلى العنوان البريدي التالي: [email protected]