◄ قررت إدارة موقع الموسوعة المجانية على شبكة الإنترنت «ويكيبيديا»، منع القائمين على مذهب «السينتولوجيا» من إضافة أية معلومة على الموقع أو تعديلها، بعدما صوتت اللجنة المختصة والمكونة من عشرة أشخاص، بالإجماع على هذا القرار.
◄ عملاق الإنترنت الأميركي «غوغل» يبيع اعتباراً من هذا العام منتجات أدبية في نسخ الكترونية، ويمكن هذا الأمر أن يؤثر سلباً على الموزع عبر الإنترنت «أمازون» الرائد في هذه السوق بفضل كتابه الإلكتروني «كيندل».
وأعلن المتحدث باسم «غوغل» غابريل سترايكر في بيان «نأمل أن نقدم لشركائنا العاملين في قطاع النشر قبل نهاية العام، وسيلة إضافية لبيع كتبهم»، وأضاف «نرغب في تمكينهم من جعل شراء كتبهم سهل المنال انطلاقاً من أي جهاز موصول إلى الانترنت».
يسمح هذا المشروع لدور النشر بأن تبيع كتبها مباشرة عبر الانترنت، على أن يتمكن المستخدمون من الوصول اليها عبر أي جهاز ومن بينها الهواتف المحمولة، على عكس ما يجري مع الوسيلة الوحيدة المستخدمة في إطار الكتاب الالكتروني «كيندل».

◄ في إطار مؤتمر عن تكنولوجيا المعلومات، قال ابراهيم لاري الرئيس التنفيذي لشركة إنجازات لنظم البيانات في أبو ظبي إن منطقة الشرق الأوسط ستشهد ارتفاعاً في الإنفاق على تكنولوجيا المعلومات خلال عام 2009 إلى 50 مليار دولار وإن منطقة الخليج ستنفق نحو 12 مليار دولار.
وأضاف أن قطاع تكنولوجيا المعلومات بمجمله في دول مجلس التعاون الخليجي سيحقق نمواً يزيد على عشرة بالمئة بحلول عام 2012 على الأقل.

◄ لعبة جديدة من ألعاب سلسلة «روك باند» ستسمح للاعبين بأن يصيروا جون لينون أو رينغو ستار أو بول مكارتني أو جورج هاريسون، وذلك من خلال استخدام آلات تشبه الآلات الحقيقية وعزف النوتات التي تظهر على الشاشة.
توزع هذه اللعبة عالمياً في التاسع من أيلول المقبل، وهي متوافرة أيضاً بنسخ لـ«بلايستيشن 3» التابعة لشركة «سوني» وأخرى لجهاز «وي» التابع لـ«نينتاندو».