«المؤتمر الطبي العالمي» في اللبنانيةافتتح رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور زهير شكر «المؤتمر الطبي العالمي» الذي تنظمه كلية العلوم الطبية في الجامعة، لمناسبة مرور 25 عاماً على تأسيسها، بحضور حشد من الأطباء الأجانب والعرب وأساتذة الكلية وطلابها، في قاعة محاضرات الكلية الكبرى ـــــ مجمع الرئيس رفيق الحريري الجامعي في الحدث.
وأشار شكر في كلمته إلى أنّ المؤتمر يعكس جدية العمل في الكلية بأنشطة تعطي لدورها دفعاً جديداً في العمل الأكاديمي العالي، لاكتساب المزيد من العلوم الحديثة في مجالات الطب وعلومه، أمام تحديات التعليم للأمراض ولآفات الصحة الإنسانية ومكامن الخلل والضعف عند الإنسان. وشدد على «ضرورة وأهمية وجود مركز استشفائي لكلية العلوم الطبية ليكون في المستقبل المستشفى الجامعي الذي هو حق لنا، يضم طلابها وأساتذتها في كوادر تستطيع تلبية مقتضيات حاجاتها الطبية الأكاديمية من كل نواحيها، كما هو حاصل في الجامعات الأخرى التي سبقتنا، وفي الجامعات التي أنشئت في ما بعد». من ناحية أخرى، لفت شكر إلى أنَّ «وجود هذا المستشفى المركزي بات من الضروري ومن الأمور الملحّة، حيث يكون بمثابة الدعامة لكلية العلوم الطبية». وتمنى شكر أن يكون المؤتمر عودة إلى ما كانت عليه الكلية في السابق من انعقاد مؤتمرات طبية مستمرة توفّر التعليم الطبي المستدام وتبقى دائمة.
وفيما تمحورت محاضرات اليوم الأول حول «حلقات طب القلب» و«جراحة العظم»، أزاح المدعوون الستار عن لوحة تذكارية وضعت على مدخل الكلية عربون وفاء لمؤسسي الكلية وكل من أسهم في تطويرها، ولا سيما الرئيس السابق للجامعة اللبنانية جورج طعمة والعميد منير أبو عسلي.

«جائزة أدب الخيال العلمي» للشباب
أعلنت اللجنة الوطنية اللبنانية لليونسكو فتح باب الترشيح لـ«جائزة الشبان في أدب الخيال العلمي»، التي أطلقتها المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم «ألكسو»، بهدف تشجيع الكتّاب الشبان على الكتابة في مجال أدب الخيال العلمي، وذلك طبقاً للشروط الآتية: أن ينتمي عمل المرشح إلى أدب الخيال العلمي، ألا يكون عمل المرشح قد نشر سابقاً، أن يكون عمل المرشح باللغة العربية الفصحى، ألا يقل حجم العمل عن مئة صفحة مطبوعة وألا يتجاوز عمر المشارك 35 عاماً.


لمساهماتكم في صفحة شباب، الرجاء إرسال الموضوعات إلى العنوان البريدي التالي: [email protected]