منحة يونانيةأعلنت وزارة التربية والتعليم العالي أنها تلقت مذكرة من السفارة اليونانية في بيروت تفيد فيها عن توافر برنامج منح شاملة لمقرّرات تعليمية في حقل الثقافة واللغة اليونانية الحديثة في جامعة أيانينا (University of Ioannina) في اليونان، ومدة البرنامج شهر واحد في الفترة الممتدة من 25 آب ولغاية 25 أيلول 2009، والمستندات المطلوبة هي: استمارة ترشيح تسلّم وتقدّم في وزارة التربية التعليم العالي، نسخة عن جواز السفر، نسخ مصدّقة عن الشهادات، سيرة ذاتية، شهادة صحية مصدّقة من وزارة الصحة، رسالة توصية من أستاذ جامعي باللغة الإنكليزية أو اليونانية، وصورة شمسية حديثة.
تقدم الطلبات في وزارة التربية والتعليم العالي لغاية 06/07/2009 في الوزارة. لمزيد من المعلومات يرجى الاطّلاع على العنوان الإلكتروني التالي:
www.embassyofgreecebeirut.net.

بدء امتحانات الشهادة المتوسطة
يبدأ اليوم 59989 تلميذاً امتحانات الشهادة المتوسطة (البريفيه) في سائر المناطق اللبنانية. فيُمتحن التلامذة في مادتي الجغرافيا والرياضيات، وتُسكتمل الامتحانات غداً الخميس مع مادتي علوم الحياة والأرض واللغة العربية. أما الجمعة، فيُمتحن التلامذة في مادتي الفيزياء واللغة الأجنبية، لتنتهي الامتحانات يوم السبت مع الكيمياء، التربية والتاريخ.

دورات لطلاب الدكتوراه في NDU
أعلنت جامعة سيدة اللويزة أنّ ثمانية طلاب مسجّلين في برنامج الدكتوراه في التربية، المشترك ما بين جامعة سانت لويس الأميركية وجامعة سيدة اللويزة، يستعدون للمشاركة في الفصل الأول من البرنامج الذي يمتدّ على مدى ثلاثة فصول صيفية. وستعقد الدورة الصيفية الأولى في ليماسول في قبرص ابتداءً من 29 تموز، وستتضمن حصتين مكثّفتين حول القيادة التربوية والبحوث، إضافةً إلى مقابلة مستشاري المشروع. وسيتمكّن الطلاب أثناء إقامتهم في حرم جامعة سانت لويس، في قبرص، من تحسين مشاريع البحث التي تهدف إلى التوصّل إلى الممارسات الفضلى في مجال التربية الحديثة.


لمساهماتكم في صفحة شباب، الرجاء إرسال الموضوعات إلى العنوان البريدي الآتي: [email protected]