مسلّح «متنقل» في عكارألقت القوى الأمنية القبض على ي. ق. ا (مواليد 1977)، أمس، بعدما تبيّن أنه يحمل قنبلتين يدويتين تحت سترته، أثناء انعقاد لقاء انتخابي في بلدة مشمش ـــــ قضاء عكار. وبعد توقيفه، جرت عملية دهم لمنزله، فعثر بداخله على قاذف صاروخي من نوع «أر.بي.جي»، بالإضافة إلى ذخائر أسلحة حربية رشاشة. وبناءً على إشارة القضاء المختص، سُلّم إلى الشرطة العسكرية، وبوشر التحقيق اللازم معه لمعرفة غايته.

سرقة بانتحال صفة أمنية
ادّعى المواطن و. ع. على مجهولين دخلوا منزله، أمس، في بلدة بسابا ـــــ الشوف، منتحلين صفة أمنية. وقد كبّلوا زوجته واحتجزوها داخل الحمّام، منذ الساعة التاسعة صباحاً حتى الرابعة عصراً. وبعد وصوله إلى المنزل، تبيّن أن السالبين سرقوا أموالاً نقدية وأدوات كهربائية، كذلك سرقوا سيارة الزوجة وهي من نوع هوندا (CRV)، بحسب ما ورد في الادّعاء. وتقوم القوى الأمنية بالبحث عن الفاعلين لتوقيفهم، بعدما زوّدتهم الزوجة بمواصفاتهم، بناءً على إشارة القضاء المختص.

القبض على «متنكر»
أوردت تقارير أمنية أن حسن س. دخل إلى محل المواطنة رين ت. المعدّ لبيع الخطوط الخلوية، متنكراً بزيّ امرأة، وعمل على ضربها بعصا كانت بحوزته، قبل أن تلقي دورية من الجيش اللبناني القبض عليه، خلال وجودها في المنطقة (زحلة ـــــ المدينة الصناعية)، ونقلت رين إلى أحد المستشفيات لتلقي العلاج.

الاستماع إلى 4 ضباط في متفجرتي طرابلس
تابع قاضي التحقيق العدلي في جريمة التفجير في محلتي البحصاص وشارع المصارف في طرابلس، القاضي نبيل صاري، تحقيقاته أمس، فاستمع في الملفين إلى إفادة أربعة ضباط في قوى الأمن الداخلي بصفة شهود. ووافق على تخلية سبيل أربعة موقوفين قاصرين في ملف شارع المصارف في مقابل كفالات مالية، شرط وضعهم تحت إشراف مندوبي الأحداث في مناطقهم.

العثور على «عبوة وهمية»
عثر بعض المواطنين في منطقة الأوزاعي، قرب مفرق برج البراجنة (الضاحية الجنوبية) على جسم غريب، رجّحوا أن يكون عبوة ناسفة. وأوردت تقارير أمنية أن دورية من فصيلة الأوزاعي حضرت إلى المنطقة، لتكتشف بعد تكليفها خبير متفجرات في قوى الأمن الداخلي، أن العبوة وهمية، وأنها عبارة عن قطع مسجلات سيارات، ولمبة صغيرة، إضافة إلى بعض البطاريات الصغيرة الحجم، وقد لفّت كل هذه الأشياء بعضها ببعض بواسطة شريط لاصق أبيض، ووضعت داخل كيس، وعمل خبير المتفجرات على إزالتها من المكان.