«أبواب الجامعة المفتوحة» في «الفنون الجميلة» ـ 4ينظّم معهد الفنون الجميلة ـــــ الفرع الرابع في الجامعة اللبنانية في دير القمر، «أبواب الجامعة المفتوحة»، يتخلّله افتتاح معرض فني بأعمال الطلاب، ومعرض كتاب، أيام الجمعة، السبت والأحد المقبلة برعاية وزيرة التربية والتعليم العالي بهية الحريري.
يبدأ البرنامج في الخامسة من عصر يوم الجمعة مع الافتتاح الرسمي، الذي سيتحدث فيه مدير الفرع الدكتور محمد الحاج، وعميد المعهد الدكتور هاشم الأيوبي، ويُختتم بكلمة للوزيرة الحريري. بعدها، يجري افتتاح المعرض، يليه لقاء مع الفنان طلال الجردي في السابعة مساءً.
نهار السبت، يُفتتح المعرض في العاشرة صباحاً، بورشة عمل الفنون التشكيلية، ثم ورشة عمل ينظمها المكتب الطلابي مع «الجمعية اللبنانية لديموقراطية الانتخابات». وفي الرابعة والنصف لقاء مع قسم الترميم في المعهد، تليه محاضرة يلقيها المعمار رهيف فياض عن «الأبنية البرجية في النسيج المديني المعاصر».
أما الأحد، فيُفتتح المعرض بورشة عمل الفنون التشكيلية، ثم ورشة ينظّمها المكتب مع منظمة «جاد ضد المخدرات» و«الصليب الأحمر اللبناني». وفي الخامسة ينظم لقاء مع الفنان شوقي شمعون، يليه توقيع كتاب الفنان عزت مزهر بعنوان «تقاسيم الصخر»، ويختتم المعرض بسهرة فنية.

مكتب تنفيذي جديد لبيوت الشباب
اختُتمت في العاصمة القطرية الدوحة أعمال المؤتمر الثاني والعشرين للاتحاد العربي لبيوت الشباب الذي تخلّله انتخاب مكتب تنفيذي جديد في ولاية تمتد عامين، وكان الزميل حسن شرارة مرشح الاتحاد اللبناني من بين الأعضاء السبعة المنتخبين. وتخلّلت المؤتمر اجتماعات للهيئة العامة أقرّت بعض التعديلات على الأنظمة المعتمدة، وأعدّت دراسات مالية ومشاريع أنشطة.

«الشباب والمخدّرات»
ينظّم اتحاد الشباب الديموقراطي اللبناني فرع بيروت حلقة نقاش اجتماعي عن «الشباب والمخدّرات» غداً الأربعاء، وذلك في مركز الاتحاد في مار الياس.

«يوم الممرضة العالمي» في البلمند
يحتفل برنامج التمريض التابع لكلية الصحة العامة وعلومها في جامعة البلمند بيوم الممرضة العالمي في الحادية عشرة والنصف من صباح اليوم.


لمساهماتكم في صفحة شباب، الرجاء إرسال الموضوعات إلى العنوان البريدي التالي: [email protected]