جوائز مشروع «سكول نت»رعت وزيرة التربية والتعليم العالي بهية الحريري احتفال تسليم الجوائز إلى التلامذة الفائزين في مشروع «سكول نت» الذي يتم بالتعاون بين «الشراكة من أجل لبنان» وشركتي «مايكروسوفت» و«سيسكو».
وجالت الحريري على مشاريع التلامذة الفائزين التي تناولت مقاربات مختلفة وخلاقة لموضوع حماية الملكية الفكرية. وقد عرضت هذه المشاريع في القاعة الموجودة عند مدخل الوزارة.
وحاورت الحريري التلامذة حول الأفكار التي ركّزوا عليها في إظهار أهمية هذه الحماية. ونال الفائزون جوائز عبارة عن شاشات تلفزيون رقمية وهواتف خلوية وأجهزة كمبيوتر وأشرطة تتضمن أغنيات ومسرحيات لبنانية بنسخ أصلية دعماً للملكية الفكرية الوطنية.

التنوع البيولوجي في الأميركية
يحتفل طلاب الجامعة الأميركية في بيروت اليوم، بـ«اليوم العالمي للتنوع البيولوجي» مع معرض الإبداع السنوي الثالث الذي تنظمه مبادرة إبصار للحفاظ على الطبيعة. وستتركز هذه الأنشطة في موقف السيارات التابع لكلية الزراعة، حيث تعرض مشاريع مختلفة من تنفيذ حوالى مئة من الطلاب ومن أساتذة كليات الجامعة تشمل الملصقات والتصاميم والقصص والمنشورات التعليمية والأبحاث الرامية إلى الحفاظ على التنوع البيولوجي. وستمنح جوائز للمشاريع الفائزة في مختلف الفئات.
من جهة ثانية، توزع الجامعة جوائز مسابقة زكي ناصيف «كورال من كلّ مدرسة» على المدارس الفائزة في الثامنة من مساء السبت في 30 أيار الجاري في الأسمبلي هول في الجامعة.

«ملتقى فرص العمل 2009» في العلوم ــ 2
تنظّم كلية العلوم في الجامعة اللبنانية، الفرع الثاني، «ملتقى فرص العمل 2009»، برعاية رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور زهير شكر، يومي الثلاثاء والأربعاء 26 و27 الجاري من العاشرة من قبل الظهر حتى الخامسة مساءً في الكلية في الفنار.

ركن للمطالعة في مدرسة المصيطبة
قدمت«الهيئة اللبنانية لكتب الأولاد» ركناً للمطالعة لمدرسة البنات الرسمية الثانية ـــــ المصيطبة، بمناسبة الأسبوع الوطني للمطالعة، وإعلان بيروت عاصمة عالمية للكتاب لعام 2009 ــ 2010. ويتضمن الركن مكتبة نقالة تحوي كتباً باللغات العربية والأجنبية، مع أماكن لجلوس الأولاد.


لمساهماتكم في صفحة شباب، الرجاء إرسال الموضوعات إلى العنوان البريدي الآتي: [email protected]