أفلام رومانية في LAUتنظم الجامعة اللبنانية ـــــ الأميركية في بيروت (LAU) بالتعاون مع السفارة الرومانية في لبنان «مهرجان الأفلام الرومانية»، بين الخامس والعشرين والتاسع والعشرين من أيار الجاري في حرم بيروت. وتعرض خلال المهرجان خمسة أفلام من أبرز الإنتاجات السينمائية الرومانية.

«الغابة لنعيش» في وزارة التربية
تطلق جمعية الثروة الحرجية والتنمية (AFDC) الحملة التثقيفية والترفيهية «الغابة لنعيش»، عند العاشرة من صباح الاثنين المقبل، في وزارة التربية والتعليم العالي في الأونيسكو، تزامناً مع إطلاقها لموقعها الإلكتروني للتربية البيئية www.afdclearn.org.

معرض وحفل فني في ذكرى التحرير
لمناسبة الذكرى التاسعة للتحرير، ينظّم اتحاد الشباب الديموقراطي اللبناني، فرع عاليه الغرب، معرضاً فنياً بعنوان «صورة وشمعة وغنية»، في السادسة من مساء الغد في حرج بيصور، جانب الثانوية الرسمية، الطريق العام. تلي المعرض حفلة غنائية للفنان وسام حمادة.

الجمعيات الخيرية وغير الحكومية في البلمند
نظم طلاب صف العلاقات العامة في جامعة البلمند (كلية الآداب والعلوم الاجتماعية ـــــ فرع الإعلام وتقنيات الاتصال) معرضاً للجمعيات الخيرية والمنظمات غير الحكومية، شاركت فيه جمعيات مدى (تنمية بيئية في عكار)، واحة الفرح (تأهيل الحالات الخاصة)، مكتب العمالة الأجنبية في كاريتاس، جمعية البر المسيحي ـــــ بيت الشيخوخة، الصليب الأحمر اللبناني وجمعية فرح العطاء. تخلل النشاط توزيع مناشير للتعريف بالجمعيات، إضافة إلى عرض بعض الأفلام وبيع بعض الأعمال اليدوية.

تلميذات من صور في إيطاليا
شاركت ثلاث من تلميذات ثانوية صور الرسمية المختلطة في أعمال مؤتمر «المدرسة من أجل السلام»، في مدينة أسيزي الإيطالية، مع أستاذ اللغة الفرنسية في المدرسة ومديرها. يذكر أنّ الكتيبة الإيطالية ضمن اليونيفيل تبنّت الثانوية خدماتياً وتربوياً وثقافياً، منذ أكثر من عامين. ومن خيرات التبنّي تجهيز مسرح وقاعة سينما، وتأهيل القاعات والملاعب والصفوف، وتجميل مبنى الثانوية وتوأمتها مع إحدى مدارس مدينة نابولي التي زارها الوفد واطّلع على مناهج التعليم فيها وطرقه.


لمساهماتكم في صفحة شباب، الرجاء إرسال الموضوعات إلى العنوان البريدي التالي: [email protected]