طرابلس ــ عبد الكافي الصمدأما الرئيس عمر كرامي الذي بدأت صوره تتكاثر في طرابلس، فإن العبارات المرفقة بها تترك انطباعاً أن الجو الشعبي الطرابلسي لا يزال مرتبطاً به أكثر من سواه، وخصوصاً عندما نقرأ عبارات: «معك لآخر الدهر مش لأول الشهر»، و«أغلى من الدرر أنت يا عمر».
وإذ تنتشر صور الرئيس ميقاتي من غير أن تحمل اسمه عليها، فقد عمد بعضهم إلى تدوين عبارات عليها مثل: «العزميون» (نسبة إلى جمعية العزم والسعادة)»، و«شباب الرئيس»، و«الله معك أبو ماهر»، للدلالة على أن من رفعها يحمل له مودّة خاصة. وفيما تتشارك صور الوزير محمد الصفدي مع صور ميقاتي في عدم وجود اسمه عليها، وبعضها حمل عبارة «معك لأنك مع الحق»، فإن ميزتها عن غيرها أنها موحّدة على نسق واحد، وليست بطبعات مختلفة.
أما باقي المرشحين، فإن صورهم لا تفارقها عبارات تحولت «ماركة مسجلة» بأسمائهم، كالنائب محمد كبارة المرفقة صوره بعبارة «نثق بهذا الرجل»، ومرشح الجماعة الإسلامية رامي درغام المرفقة صوره بآية قرآنية: «وما بدّلوا تبديلاً»، ورئيس جبهة العمل الإسلامي فتحي يكن: «قادتنا علماؤنا». لكنّ الذي تميّز عن غيره، وجعله متقدماً عليهم كان النائب سمير الجسر، الذي أرفق صوره بعنوانه على شبكة الإنترنت.