الخوري: «العليا للإغاثة» لم تعوّض أضرار السان جورج
أعلن رئيس مجلس إدارة فندق السان جورج فادي عبد الله الخوري أن مجموعة شركة فندق السان جورج لم تقبض فلساً واحداً من لجنة الإغاثة العليا لقاء الأضرار، من أي نوع كانت، التي لحقت بها، بنتيجة انفجار 14/2/2005، وذلك رغم الطلبات المتعددة التي تقدمت بها بهذا الشأن أمام الهيئة العليا للإغاثة بواسطة دولة رئيس مجلس الوزراء، وعززتها بقيود وتقارير.
وعدد خوري الكتب المضمونة مع الإشعار بالوصول، والعرائض المرسلة إلى الهيئة التي بلغت 6 إشعارات، كان آخرها في تاريخ 5/3/2008 ورفضت الهيئة العليا للإغاثة تسلمه.
وأضاف الخوري في بيانه أن اللجنة المختصة بتقدير الأضرار التي سبق أن صار تعيينها من الإدارة كشفت على البناء الواقع ضمن منطقة الانفجار وتحققت من حصول الأضرار اللاحقة به، وحددت عناصرها وقيمتها. وفضلاً عن ذلك، تعززت هذه الكتب باجتماعات متعددة عقدت بهذا الشأن بين العميد يحيى رعد وممثل عن المجموعة المذكورة، بُحث خلالها ونوقش في كل تفاصيل موضوع التعويض، ويظهر أن اللجنة تعمدت عقد مثل هذه الاجتماعات بهدف المماطلة والتسويف ليس إلا».
وأشار الخوري إلى أن المجموعة لم تحصل إلى الآن إلا على وعود عرقوبية رغم التطمينات التي سبق أن أسداها رئيس مجلس الوزراء. فيما فندق السان جورج طُوّق من كلّ جهاته براً وبحراً، إذ قطعت عنه تمديدات المياه، والشبكة الكهربائية، والطرق المؤدية إليه، والشبكة الهاتفية، إذ وزعت أرقام الفندق المميزة والمعرفة عنه إلى الغير. ولا يزال مضطهداً ويُحارب حرباً ضروساً، فلا تُعطى الرخص الواجبة لإعادة تأهيل البناء، ويُحرم من الشاطئ وهو يقع في قلب الشاطئ».
وشكر الخوري النائب العماد ميشال عون «السياسي الوحيد الذي أعلن أحقّية قضية فندق السان جورج بعد غياب كامل من حكومات وحكام دام أربع عشرة سنة وتغافل تام عن هذه القضية».

جمعية عمومية لـ«ديموقراطية الانتخابات»

دعا الأمين العام للجمعية اللبنانية من أجل ديموقراطية الانتخابات، أعضاء الهيئة العامة للجمعية إلى حضور الاجتماع العادي السنوي الذي يُعقَد نهار الأحد الموافق فيه الأول من آذار 2009 في تمام الساعة الحادية عشرة في مقر الجمعية الكائن في شارع سبيرز، بناية الأونيون الطابق الخامس شقة 59.
وفي حال عدم اكتمال النصاب، تنعقد الهيئة العامة بتاريخ 8 آذار 2009 في المكان والزمان نفسيهما، وتكون الجلسة قانونية بمَن حضر.
وتبحث الهيئة خلال اجتماعها التقريرين السنوي والمالي، إضافة إلى تعيين مدقق حسابات الجمعية واستكمال الشواغر في الهيئة الإدارية.

غارات وهمية للطائرات الإسرائيلية فوق الجنوب

حلّق سرب من الطائرات الإسرائيلية المعادية، بعد ظهر أمس، فوق مرجعيون وحاصبيا، وصولاً إلى أجواء النبطية وإقليم التفاح، حيث نفذ غارات وهمية وخرق جدار الصوت.
كذلك حلق سرب آخر دائرياً على علو متوسط في أجواء منطقة النبطية.

قوى الأمن دعت أصحاب الدراجات النارية إلى تسوية أوضاعها القانونية

دعت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي أصحاب الدراجات النارية إلى عدم ارتكاب المخالفات وتسوية أوضاعها القانونية، حفاظاً على سلامتهم وسلامة الآخرين. وذكّرت مستخدمي الدراجات النارية بضرورة احترام قانون السير، وخصوصاً لجهة اعتمار الخوذة الواقية والتقيّد بالإشارات الضوئية».
وأعلنت المديرية أن الحملة التي باشرتها قوى الأمن الداخلي لقمع مخالفات الدراجات النارية منذ تاريخ 19/1/2009 ولغاية 31 منه، تمكنت من حجز واحتجاز 1924 دراجة نارية على كل الأراضي اللبنانية.