◄ تفكر السلطات الصحية البريطانية بتزويد طلاب المدارس الذين يعانون اضطرابات في السلوك بجهاز لمراقبة دقات قلوبهم، شبيه بجهاز الرياضيين، وذلك لمعرفة الأوقات أو الظروف التي تكون فيها أعصابهم متوترة، والتدخل لمنع الاحتكاك بينهم وبين الطلاب الآخرين. وذكرت صحيفة «دايلي تلغراف» أن السلطات الصحية البريطانية تجري حالياً اختبارات على الجهاز لمعرفة «مستويات» غضب طلاب المدارس.
◄ عندما يتعلق الأمر بكيفية توفير الأموال، فإن المراهقين الكنديين يقلدون آباءهم، وإن لم تكن خيارات هؤلاء صائبة. هذا ما بيّنه استطلاع رأي نفذته مجموعة من إدارات المصارف الكندية.
وقالت المديرة التنفيذية لمصرف كريدت كندا لوري كامبيل: « أمامنا جيل جديد آخر لم يُعَدَّ بطريقة ملائمة لتدبر أموره المالية والادخار في المستقبل لأن أحداً لم يخصص الوقت الكافي كي يشرح لأبناء الجيل الجديد المبادئ الأساسية لإدارة الأموال».

◄ خلصت دراسة نشرها موقع «سي أن أن» إلى أنّه يتعين على النساء اللواتي يرغبن في خوض انتخابات أن يكنّ جذّابات ويتمتعن بالكفاءة لتولي المنصب الذي يرغبون باحتلاله، أما الرجل فتكفيه كفاءته بغضّ النظر عن شكله. هذا الاستنتاج قد يفسّر المصاريف الباهظة التي تنفقها المرشحة لمنصب نائب الرئيس الأميركي، الجمهورية سارة بالين، على مظهرها وملابسها، ولكنه يثير أيضاً التساؤلات عن السبب الذي يدفع رجلاً مثل جون إدواردز إلى الإنفاق بسخاء مقابل قصّة شعره. ونقلت وكالة «أسوشييتد برس» عن الباحثة النفسانية في جامعة نورثوسترن، جوان شياو قولها: «ما خلصنا إليه كان مذهلاً جداً، مظهر المرأة يؤثر على أسلوب اختيار الأصدقاء أو زملاء العمل المقربين».

◄ أصدرت محكمة باكستانية حكماً بإطلاق سراح عروس في الرابعة من العمر وعريس في الخامسة مع أهلهما بموجب كفالة بعدما أوقفتهما الشرطة بتهمة تدبير زواج أطفال في منطقة نظيم أباد في كراتشي الباكستانية.
وقدم أفراد الشرطة العروس والعريس وأقاربهما مع عقد النكاح إلى المحكمة. وتمت عملية التوقيف من دون مذكرة، ولكنها استندت إلى الفقرة السابعة من قانون عام 1929.

◄ وضعت شقيقتان بريطانيتان مولودين صبيين بفارق زمني لا يتجاوز 43 دقيقة، وتمت عمليتا الولادة في المستشفى ذاتها.
وذكرت صحيفة «دايلي تلغراف» أنه فيما كانت لويز بدفورد (29 عاماً) تستعد لوضع مولودها بواسطة عملية قيصرية في مستشفى دورسيت كاونتي في مدينة دوشستر، نُقلت شقيقتها ليزا ريف (31 عاماً) على عجل إلى المستشفى للولادة.