أهالي تلامذة «الجديدة» يرفضون دوام بعد الظهر

طرابلس ـ عبد الكافي الصمد
«إذا لم يقبلوا طلبنا انتظروني خمس دقائق لأجلب السلاح من البيت». بهذه الكلمات عبّر أحد المشاركين في الاعتصام، الذي نفذه ذوو تلامذة مدرسة الجديدة الرسمية في طرابلس، عن عدم رضاه عن تأخّر المسؤولين في وزارة التربية والتعليم العالي بالتجاوب مع مطلب مجلس الأهل لإيجاد حل لمشكلة الدوام الجديد لتلامذة المدرسة. فهؤلاء سينتقلون إلى مدرسة أخرى بسبب قرار هدم مبنى مدرستهم القديم، تمهيداً لإقامة مجمّع مدرسي جديد مكانه. لكن مشكلة مدرسة الجديدة لا تعنيها وحدها كما تقول رئيسة لجنة الأهل في المدرسة أمال الذهب، بل تشمل 3 مدارس أخرى، هي مدرسة مي الرسمية التي سينتقل تلامذة مدرسة الجديدة إليها بعد إخلائها خلال شهرين، ومدرسة فرح أنطون التي رُحّل تلامذتها للمرة الثانية من مدرسة الجديدة إلى مدرسة النموذج، بعدما نزحوا سابقاً باتجاه مدرسة الجديدة قبل سنوات، بسبب قرار هدم مدرستهم وإعادة بنائها.
وأوضح مسؤول الهيئة الاستشارية لمجالس الأهل في الشمال عبد الحميد عطية أن أهالي التلامذة يرفضون دوام بعد الظهر الذي يمتد من الواحدة والنصف ظهراً حتى السابعة والربع ليلاً. واقترح استئجار مبنى ثانوية الحكمة المجاورة، التي يوجد فيها 16 غرفة فارغة، ما يجنّب أربع مدارس رسمية في طرابلس تداعيات المشكلة.
وعقد اجتماع موسع للغاية في المنطقة التربوية في طرابلس، بحضور رئيسها حسام الدين شحادة ومعنيين بالموضوع، وجرى الاتفاق بعد اتصال مع وزيرة التربية بهية الحريري على «إرسال وفدين من لجنة المهندسين ولجنة الإيجارات اليوم (الأربعاء) للاطلاع ومعاينة المبنى المقترح تمهيداً لاتخاذ الخطوات
اللازمة».

مواعيد امتحانات
الدراسات العليا في «الآداب»

حدّد عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية في الجامعة اللبنانية الدكتور علي فاعور مواعيد امتحانات الدخول إلى دبلوم الدراسات العليا للعام 2008 ــ 2009. فتجرى امتحانات اللغة العربية وآدابها، اللغة الفرنسية وآدابها، اللغة الإنكليزية وآدابها، الفنون والآثار في 18 تشرين الثاني المقبل. وتجرى امتحانات التاريخ، الجغرافيا، علم النفس والفلسفة في 19 تشرين الثاني. ويبدأ قبول الطلبات من 27 الجاري حتى 11 تشرين الثاني المقبل.