وفاة جاد الذي صدمته سيارةتوقف صباح أمس قلب جاد البغدادي (15 عاماً) عن الخفقان في مستشفى رفيق الحريري الجامعي، بعد أكثر من ثلاثة أشهر قضاها في الغيبوبة. فيوم 25 تموز 2008، صدمت سيارة مسرعة جاد على أوتوستراد الماريوت (نشرت الأخبار الخبر في عددها الصادر يوم 23 تموز 2008)، ومنذ ذلك اليوم، بقي جاد حيّاً بمساعدة أجهزة الإنعاش الاصطناعي، إلا أنه توفي صباح أمس.

ضبط «زيت نفط» في الجنوب
أوقفت دورية من فرع المعلومات شاحنة محمّلة بنحو 145 برميلاً من مادة زيت النفط داخل بستان في بلدة البازورية الجنوبية. وتبين أن صاحب البضاعة، وهو خالد ح. يخلط زيت النفط بمادة المازوت داخل خزانات معدة لهذه الغاية. وقد سلّمت الشاحنة مع السائق والمضبوط والعمال، الذين كانوا يعملون على نقل البراميل، بناءً على إشارة القضاء المختص، إلى فصيلة الدرك في جويا. يُذكر أن عدداً من تجار المحروقات يخلطون المازوت بزيت النفط من أجل كسب أرباح إضافية، رغم الخطورة الناتجة من الخليط المذكور، وخاصة لناحية سرعة اشتعاله.

سلب مولّدي كهرباء
ادعى أمام فصيلة قبرشمون حارس إحدى ورش البناء في عرمون أن خمسة مجهولين دخلوا إلى الورشة وشهروا مسدساً حربياً في وجه رفيقه في العمل وسلبوا مولّدَين كهربائيين من داخل الورشة، فضلاً عن مبلغ 80 ألف ليرة لبنانية.

إزالة صور قائد الجيش
أعلنت مديرية التوجيه في قيادة الجيش اللبناني أن قائد الجيش العماد جان قهوجي «أمل من الهيئات البلدية والأهلية نزع صوره واليافطات العائدة إليه أينما وجدت».

تمديد فترة «التوعية» حتى 14 أيلول
أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي تمديد المرحلة التوجيهية لسائقي السيارات والمركبات الآلية حتى تاريخ 14/9/2008، وذلك استكمالاً للحملة التي بدأتها وزارة الداخلية، والهادفة إلى توعية السائقين على التزام قوانين السير، في محاولة منها للحدّ من حوادث السير، على أن تبدأ المرحلة التنفيذية اعتباراً من تاريخ 15/9/2008، حيث سيجري خلالها التشدّد في قمع كل المخالفات وتنظيم محاضر ضبط بحق مرتكبيها.

أهالي الإسلاميين في لالا
اعتصم أهالي الموقوفين الإسلاميين، أمس، أمام مسجد بلدة لالا في البقاع الغربي للمطالبة بإخلاء سبيل أبنائهم «في شهر رمضان المبارك، وخاصة مع عدم وجود اتهامات قضائية واضحة بحقهم». وتحدّث في الاعتصام مفتي زحلة والبقاع الشيخ خليل الميس الذي طالب القضاء اللبناني بإيجاد حلول للإفراج عن الموقوفين أو محاكمتهم أسوةً بالتبريرات التي قدّمها القضاء لتوقيفهم.
(الأخبار)