بلمار عند السنيورةاستقبل رئيس مجلس الوزراء فؤاد السنيورة، ظهر أمس، رئيس لجنة التحقيق الدولية في جريمة اغتيال الرئيس رفيق الحريري، المدّعي العام الدولي، القاضي دانيال بيلمار، «الذي وضعه في صورة الاستعدادات الجارية لانطلاق عمل المحكمة الدولية».

طعن في صيدا لأسباب مجهولة
أفادت مصادر أمنية أن خضر سجيع شكر، من مواليد عام 1967، تلقى عصر أمس عدة طعنات بسكين في شارع الشاكرية في صيدا حيث تعرض له ثلاثة أشخاص من دون معرفة الأسباب. وقد نقل شكر إلى المستشفى وهو في حالة الخطر، وباشرت الأجهزة المختصة تعقّب مشتبه فيهم وفتحت تحقيقاً لمعرفة دوافع الاعتداء.

حادثة سجد إلى قاضي التحقيق
إثر انتهاء التحقيقات الأوّلية مع المشتبه في إطلاقه النار على طوافة الجيش اللبناني في تلة سجد يوم 28 آب 2008، ادّعى مفوّض الحكومة لدى المحكمة العسكرية، القاضي جان فهد، أمس، على الموقوف الذي سلّمه حزب الله سابقاً، بجرم قتل النقيب سامر حنا، سنداً للمادة 594 من قانون العقوبات (القتل عمداً) والتي تصل عقوبتها إلى الإعدام. وأحال فهد الموقوف مع الملف إلى قاضي التحقيق العسكري الأول رشيد مزهر. ومن المتوقع أن يباشر مزهر اليوم التحقيق مع الموقوف، الذي ادّعى عليه فهد كذلك بجرم إحداث تخريب في الطوافة العسكرية، سنداً للمادة 733 من القانون ذاته، والتي تصل عقوبتها إلى 6 أشهر.

توقيف مشتبه فيها بترويج المخدرات
أوقفت دورية من مكتب مكافحة المخدرات المركزي في حي السلم، المشتبه فيها ف. ي. بجرم ترويج المخدرات، وضبطت في حوزتها 1،5 غرام من مادة الهيرويين. كما أوقف المكتب المدعو نديم ط. في برج البراجة بتهمة ترويج المخدرات وتعاطيها، وضبط في حوزته 2.5 غرامات من الحشيشة.

... وآخرين بسرقة أسلاك كهربائية
إثر محاولة سرقة أسلاك كهربائية عن الشبكة العامة في مزرعة مشرف (قضاء صور)، أوقفت فصيلة جويا الشاب علي ت. للاشتباه في ضلوعه بالحادثة. وخلال التحقيق معه، اعترف بسرقة أسلاك كهربائية عن الشبكة العامة في عدد من المناطق الجنوبية، خلال السنة الماضية. وبعد اعترافه، عثر رجال الأمن في حديقة منزله على كمية كبيرة من الأسلاك. كما أوقف رجال الدرك شاباً مشتبهاً في اشتراكه مع علي بالجرم ذاته، إضافة إلى حسين ش. الذي اعترف بشراء الأسلاك المسروقة من الموقوف الأول وبيعها إلى آخرين.