صدم شرطي سير
صدم مجهول يستقل دراجة نارية المجند في قوى الأمن الداخلي وسام م. في محلة البوشرية، ما أدى الى إصابته بجروح ورضوض، نُقل على أثرها إلى مستشفى أبو جودة للمعالجة.

باسيل يرد على «الجمعية البترونية للحفاظ
على البيئة»


رداً على «الجمعية البترونية للحفاظ على البيئة»، أعلن المكتب الإعلامي لوزير الاتصالات، المهندس جبران باسيل، أنه يجهد منذ عامين لحظر منح أي رخص لقطع الأحراج في البترون وقضائها. والوزير باسيل باقٍ على تشدده التام في مكافحة هذه الظاهرة، على الرغم من أن التوظيف السياسي عند البعض من الخصوم وصل إلى حد اتهامه بمنع إفادة المواطنين من قطع الأشجار لاستعمالها في التدفئة. ولعل أبلغ رد على هذا التوظيف يكمن في أن جميع أهل القضاء لمسوا وأجمعوا على إيجابيات سياسة حظر قطع الأحراج في الحفاظ على المساحات الخضراء وعلى الثروة الحرجية التي تميز هذا القضاء. وأضاف البيان: «إن كرم جرجس كرم هو ناشط في «التيار الوطني الحر»، لكنه لم يكن يوماً مرافقاً للوزير باسيل، علماً بأنه ينكر كلياً ما نسب إليه من اتهامات بقطع أشجار الأرز في «غابة أرز البلاد»، ويقول إنه أبلغ الأجهزة الأمنية أكثر من مرة بوجود عمليات قطع أشجار تحصل في بشري، وتالياً، لا غطاء سياسياً على أي مرتكب أو مشارك في جريمة نزع الثوب الأخضر، سواء كان ناشطاً في التيار أو لم يكن».

أصحاب الأملاك التي تشغلها القوة الدولية
هدّدوا بطرد شاغلي أراضيهم


حدّد أصحاب الأملاك التي تشغلها القوة الدولية منذ عام 1978، في اجتماعهم أمس في مبنى بلدية كفرشوبا، الشهر المقبل موعداً نهائيّاً للحصول على مستحقّاتهم من الدولة اللبنانيّة، مهدّدين باتّخاذ خطوات تصعيديّة تصل حدّ طرد شاغلي هذه العقارات. ولفت أصحاب الأملاك إلى أنّهم لم يتسلموا إلى الآن سوى 46% من حقوقهم منذ عام 2001. من جهة أخرى، انتقد عضو لجنة متابعة حقوق أصحاب الأملاك «تقاعس الدولة»، مؤكّداً «أنّنا وضعنا سقفاً زمنياً لبداية تحركنا، ونأمل ألّا نصل إلى ذلك، وإذا وصلنا فإنّنا مضطرون إلى طرد القوّات من أراضينا». بدوره لفت النائب قاسم هاشم «إلى أن هذه الأراضي تمتد على مساحة الجنوب من الناقورة حتى جبل الشيخ، وهناك بروتوكول بين الحكومة اللبنانية والأمم المتحدة حيث تكفلت الأولى بدفع المستحقات منذ لحظة توقيع القرار 425 ودخول قوات اليونيفيل جنوب لبنان، وعلى الحكومة اليوم دفع هذه المستحقات البالغة نحو ثلاثة مليارات وخمسمئة مليون ليرة، وهي القيمة الباقية ونسبتها 56%، بعيداً عن حجة عدم وجود أموال».

قائد قوّات اليونيفيل يدعو إلى إنجاح القرار 1701

أكّد قائد القوات الدولية العاملة في لبنان الجنرال كلاوديو غراتسيانو «استمرار اليونيفيل في دعمها الكامل للدولة اللبنانية والقوى المسلحة اللبنانية بغية ضمان الأمن والاستقرار، كما يلزم، لتحويل السلام الدائم إلى حقيقة». كلام غراتسيانو جاء خلال احتفال تقليد «أوسمة الأمم المتحدة لخدمة السلام» للكتيبة الفرنسية العاملة ضمن اليونيفيل، أمس، في بلدة الطيري ـــ قضاء بنت جبيل.
ولفت غراتسيانو «إلى أنّ النجاح التام يكمن في تطبيق القرار 1701 الذي يتطلّب التعاون الكامل من جميع الأطراف، ووقف الأعمال العدائية، إضافة إلى التعاون الوثيق مع القوى المسلحة اللبنانية والعزم التام من جميع جنود حفظ السلام في اليونيفيل على تخطي كل التحديات من أجل إنجاز تفويضنا كاملاً كما هو منصوص في القرار 1701».

جريح بقنبلة عنقوديّة

أدّى انفجار قنبلة عنقودية من مخلّفات العدوان الإسرائيلي في منطقة حلتا الجنوبية شرق مرجعيون إلى إصابة العامل في فريق «باكتيك» لنزع الألغام دياب رجب دياب، البالغ من العمر 26 عاماً.