يمثّل شريط the jews of lebanon (يهود لبنان) تحية إلى يهود لبنان. هؤلاء الذين، بحسب الشريط، عانوا القمع والترهيب، فهاجروا وتركوا بلدهم ليبقى عدد قليل منهم.يفتتح الشريط بعبارة «لبنان أكثر من بلد». ثم نرى صوراً للسيناغوغ اليهودي في وسط المدينة. ويخبرنا الشريط أن اليهود هم من الطوائف التسع عشرة المعترف بها في لبنان، وأنّ اليهود في لبنان هم من المزراحيم. ويؤكد أنّ الطائفة اليهودية في لبنان كانت تعدّ ما يقارب أربعة وعشرين ألف شخص في أربعينيات القرن الماضي.
ويعطينا الشريط كذلك لمحة عن الأماكن الجغرافية التي كان اليهود يتمركزون فيها، وهي منطقتا وادي أبو جميل ورأس بيروت في العاصمة، اللتان كانتا تحويان العدد الاكبر، إلى جانب أعداد أقل في مناطق الشوف، دير القمر، عاليه، بحمدون وحاصبيا. ويرفق هذه المعلومات بخريطة لبيروت تظهر منطقة وادي أبو جميل.
ويؤكد لنا مُعِدّ الشريط أنّه في زمن «جمهورية لبنان الكبير»، كان اليهود يتمتعون بحرية كبيرة أدت إلى تأسيسهم جريدتين هما «العالم الإسرائيلي» العربية، و «Le Commerce Du Levant» التي تعنى بالشؤون الاقتصادية الفرنسية.
وبحسب الشريط، ترك اليهود لبنان بعدما أُجبروا على ذلك من «الميليشيات المسلمة» التي قتلت بعضهم، فلم يبقَ اليوم سوى 95 يهودياً يعيشون في مناطق بيروت
الشرقية.
www.youtube.com/watch?v=AZRak80Yxro