الدورة الثانية للامتحانات الرسمية تنطلق اليومتبدأ اليوم الدورة الاستثنائية الثانية لامتحانات شهادة الثانوية العامة بفروعها الأربعة (علوم الحياة، العلوم العامة، الاجتماع والاقتصاد، والآداب والإنسانيات). بلغ عدد المرشحين 12409طلاب في الفروع الأربعة، يتوزعون على 59 مركزاً في لبنان. أما عدد المرشحين للشهادة المتوسطة فبلغ 21807 طلاب يمتحنون في 75 مركزاً. وقد اعتمدت دائرة الامتحانات مركز سرطان الأطفال (سان جود)، ومجمع إنماء القدرات الإنسانية في عرمون لذوي الاحتياجات الخاصة. يمتحن طلاب علوم الحياة في علوم الحياة والتاريخ، وطلاب العلوم العامة في الرياضيات والتاريخ، والاجتماع والاقتصاد في الاقتصاد والتاريخ، والآداب والإنسانيات في الفلسفة العربية والتاريخ.
وكان المدير العام للتربية فادي يرق حدّد مواعيد وضع أسس التصحيح لمسابقات الدورة الثانية لشهادتي الثانوية العامة والمتوسطة، في ثانوية عمر فروخ وفقاً للآتي:
■ شهادة الثانوية العامة:
ـــ 18 آب: علوم الحياة، واقتصاد.
ـــ 19 آب: فيزياء، وتاريخ.
ـــ 20 آب: فلسفة وحضارات، لغة عربية وآدابها، لغة فرنسية وآدابها، ولغة إنكليزية وآدابها.
ـــ 21 آب: رياضيات، كيمياء، واجتماع.
ـــ 22 آب: جغرافية.
ـــ 23 آب: تربية.
■ الشهادة المتوسطة:
ـــ 25 آب: رياضيات، وجغرافية.
ـــ 26 آب: علوم الحياة والأرض، ولغة عربية.
ـــ 27 آب: فيزياء، ولغة فرنسية.
ـــ 28 آب: كيمياء، ولغة إنكليزية.
ـــ 29 آب: تربية، وتاريخ.
من جهة ثانية، يتفقد يرق، التاسعة والنصف من صباح اليوم، مراكز الامتحانات في ثانوية رينيه معوض ـــ رمل الظريف، وعند العاشرة والربع، يزور ثانوية الأشرفية ـــ أوتيل ديو.

«المنار» تكرّم المتفوقين
تنظم قناة المنار مهرجان المنار الرابع للتفوق، لتكريم المتفوقين في الامتحانات الرسمية المتوسطة والثانوية للعام الدراسي 2007 ـــ 2008، الثامنة والنصف من مساء الثلاثاء المقبل، في قاعة قصر الأونيسكو.

أمسية شعرية في البيت العلماني
يحيي الشاعر الفلسطيني الشاب ناصر أبو نصّار أمسية شعريّة، السادسة من مساء الثلاثاء المقبل، في البيت العلماني.
ترافق القراءات الشعرية مقطوعات موسيقية لعازف العود العراقي
زُبير.