◄ صدرت عن «المجلس الأعلى للمرئي والمسموع» في فرنسا مجموعة توصيات وتحذيرات، تهدف إلى مراقبة برامج الأطفال وتعريف الأهل بالأخطاء والمخاطر التي قد تتضمنها. وأعلن المجلس أن «قنوات التلفزيون ستخضع لضوابط تحدد بث برامج للأطفال دون ثلاث سنوات، وتُمنع أيضاً من الترويج لهذه البرامج والإعلان عنها».
وقد أوضح المجلس أنه يحظر على إدارات القنوات التلفزيونية أن تُعلن أن برنامجاً ما مخصصاً للأطفال دون 3 سنوات.

◄ أعلنت إدارة الأحوال المدنية السعودية أن اسم «ملاك» محظور إطلاقه على المواليد الجدد، وفق ما جاء أمس في وكالة «يو بي آي» للأنباء.
ويأتي هذا القرار بناءً على فتوى دينية صدرت بهذا الخصوص، إلى جانب أسماء أخرى تعود لأسماء معابد أو أصنام وغيرها أو غير لائقة اجتماعياً.

◄ ذكرت صحيفة «لوس أنجلس دايلي نيوز» أن شيرين ثابت، وهي مصممة أزياء أميركية من أصل عربي، قررت إطلاق موضة جديدة من ملابس السباحة الشرعية أو «الحلال» كما أسمتها.
وقالت ثابت التي افتتحت متجرها الخاص عام 2005، إنها كسبت الكثير من الزبائن من جميع أنحاء العالم، ومعظـمهـم من النساء اللواتي يرغبن في تغطية كامل أجسامهن ما عدا الوجه واليدين والقدمين.
ملابس السباحة الشرعية التي صممتها ثابت تغطي كامل الجسد مع غطاء على الرأس.

◄ «زواج بقرار حكومي» سيسري على أبناء سنغافورة، فقد دعا رئيس الوزراء لي هسين لوونغ الشبان في بلاده إلى الزواج في سن صغيرة وإنجاب المزيد من الأطفال.
وقال لوونغ إن معدل إنجاب المرأة السنغافورية لا يزيد على 1.29 حالة ولادة، وهي نسبة تقل عن النسبة المطلوبة للنمو السكاني، أي ينبغي أن تكون 2.1 حالة ولادة للمرأة الواحدة.

◄ «دليل الخيانة الزوجية» يمكن أن يكون في متناول أي زوج أو زوجة، إذ تروّج أسترالية له عبر «ebay» موقع المزادات على شبكة الإنترنت الإفتراضية، المرأة الغاضبة لم تعلن اسمها، لكنها أشارت إلى أن هذه الخطوة تأتي انتقاماً من زوجها «الخائن».
وقد تضمـــن الدليل صوراً للملابس الداخلية لعشيقة زوجها، وتقدم مع كل كتاب علبة واق ذكري فارغة.