◄ في 24 آب (أغسطس) الحالي، تفتح بلديّة المتين (المتن الشمالي) أبوابها للمؤتمر السادس عشر «لتجمّع البيوتات الثقافيّة في لبنان». بين العاشرة والنصف صباحاً والسابعة مساءً، وتتنقّل أنشطة المؤتمر بين منزل السفير رياض القنطار، ومطعم «خير الله» وصالة كنيسة السيدة في البلدة. ويتخلّل المؤتمر تبادل الدروع بين رئيس المنتدى البروفيسور جورج طربيه ورئيس البلديّة زهير بو نادر، إضافةً إلى حفلة لعدد من الموسيقيين الشباب. هذا وسيزور المدعوون أحد قصور الأمراء اللمعيين و محترف الفنان جورج خير الله. ويختتم المؤتمر مساءً بلقاء ثقافي تحت عنوان «الإنسان والمجتمع ـــــ لبنان نموذجًا».
◄ يواصل مهرجان جزين أنشطته لهذا الصيف، إذ يستضيف مساء الجمعة المقبل العشاء السنوي لجمعيّة «السيسوبيل» الذي تستكمله الجمعيّة بمهرجان احتفالي في الـ29 من آب (أغسطس) يتضمن عروضاً موسيقيّة وكرمس وعشاءً للمشاركين.

◄ بعد نجاحها الكبير على مسارح فرنسا وبريطانيا، بدأت مسرحيّة «الجميلة والوحش» جولتها حول العالم وستقدّم ثلاثة عروض على مسرح كازينو لبنان في 23 و24 آب (أغسطس) الحالي. للاستعلام: 01/999666

◄ ترأس وزير الثقافة تمام سلام أوّل من أمس اجتماعاً للجنة التنفيذية لـ «بيروت عاصمة عالمية للكتاب لعام 2009» في حضور المدير العام عمر حلبلب، ورئيس المجلس البلدي لمدينة بيروت عبد المنعم العريس والأعضاء. واطّلع الوزير على التحضيرات الجارية لهذا الحدث. كما ترأس اجتماعاً للجنة المكتبة الوطنية حيث ركّز اللقاء على آلية عمل اللجنة والمراحل التي جرى التوصّل إليها تحضيراً لتنفيذ مشروع المكتبة.