◄ نظراً إلى رداءة الطقس، اضطّرت لجنة «مهرجانات بيبلوس الدوليّة» إلى تأجيل عرض «عودة الفينيق» الذي كان مقرراً يوم الخميس الماضي في 21 آب (أغسطس) الحالي. هكذا، ستُعرض المسرحية مساء الاثنين 25 الحالي، وسيستخدم الحضور البطاقات نفسها. للاستعلام: 09-542020
◄ «عن الحبّ والموت» (دار الفارابي) مجموعة قصصيّة جديدة للكاتب الأردني هشام البستاني سيوقّعها في السابعة من مساء الاثنين 25 آب (أغسطس) الحالي، في «البيت العلماني» (شارع المكحول ــــ الحمرا).

◄ صوّر «عاصي الرحباني» في حزيران الماضي فيلم «بيروت وبيروت وبيروت» ليكون مشروع تخرّجه من الجامعة. يروي الفيلم مغامرة سائح أميركي يصل إلى مطار بيروت، ويستقل سيارة أجرة لتوصله إلى أحد الفنادق، فيتنقّل بين ثلاث مناطق في العاصمة ليكتشف الانقسام في المجتمع اللبناني. الموعد مع الفيلم القصير (24 دقيقة) في السابعة من مساء الاثنين 25 آب (أغسطس) في مقهى «ة مربوطة» الحمرا. كما يستضيف المقهى في التاسعة والنصف من مساء الأربعاء أمسية موسيقيّة لاتينيّة بعنوان فنجان شاي، يحييها كلّ من فؤاد عفرا وخالد ياسين وطارق يماني وجان مدني.

◄ افتتح أخيراً «مركز عصام فارس الثقافي» في بلدة حرار ــــ عكّار في حضور العديد من الفاعليّات البلديّة والدينيّة، بالإضافة إلى الجمعيّات والهيئات الناشطة في المنطقة.