العثور على قنبلة عنقوديّة في ورشة في البابليّة
عثر عمال في ورشة بناء في بلدة البابلية على قنبلة عنقودية من مخلّفات عدوان تموز، خلال تفريغهم حمولة شاحنة من الرمل كانت نقلت من مرامل الجرمق، فأبلغوا فوج الهندسة في الجيش اللبناني الذي فجّرها في مكانها.

استعدادات خاصة في صيدا
تحضيراً لاستقبال شهر رمضان


حشدت اللجان المختصة في بلدية صيدا وتجمّع المؤسسات الأهلية وهيئة الأوقاف الإسلامية، جمعيات خيرية عدة جهودها لاستقبال شهر رمضان.
تحت شعار «صيدا العاصمة الرمضانية»، والإعداد لبرنامج رمضاني من ضمنه تزيين المساجد وإنارتها، غسل شوارع المدينة بالمياه انسجاماً مع التقليد القديم، وتنظيم معرض الكتاب الإسلامي والمرئيات الذي سيقام بالتعاون مع المؤسسات الأهلية.
من جهة ثانية، التقى رئيس البلدية عبد الرحمن البزري أصحاب المولدات الكهربائية للبحث في تأمين التغذية بالكهرباء في المدينة، كما أجرى اتصالاً بمؤسسة كهرباء لبنان التي أكدت على تأمين التغذية يومياً بمعدل 14 ساعة، على أن تزيد ساعات التغذية خلال شهر رمضان مراعاة لخصوصية المدينة.

جولة جنوبية للنائبة الكندية
ماريا موراني ووقفة خاصة في عيترون


الجنوب ــ داني الأمين
من قانا، مروراً ببنت جبيل وعيترون، وصولاً إلى حاريص، امتدت جولة النائبة الفدرالية في البرلمان الكندي ماريا موراني تلبية لدعوة من الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم، برفقة وفد ضم نائب رئيس الجمعية ميشال أبي مخايل والأمين العام المساعد للجامعة القنصل رمزي حيدر والأمين العام المساعد للجامعة جهاد هاشم، وسيموندا ناصيف من البعثة اللبنانية لدى الأمم المتحدة في جنيف، إضافة إلى الأمين العام للشؤون الخارجية في مجلس النواب اللبناني بلال شرارة.
قوبل الوفد في جميع المناطق المذكورة بالترحيب، إلا أن المحطة اللافتة كانت عيترون، حيث زارت موراني مركز المجلس البلدي وكان في استقبالها رئيس البلدية سليم مراد وفعاليات البلدة، بالإضافة إلى أطفال كان من بينهم طفلة من أسرة الأخرس، وهي ابنة عم شهداء مجزرة آل الأخرس التي قضى فيها 12 شهيداً يحمل أغلبهم الجنسية الكندية. وقدّمت الطفلة لموراني باقة ورد ورسالة كتب عليها «نحن أطفال جنوب لبنان من حقنا العيش بسلام».
ثم كان عرض لفيلم عن مجازر عيترون والقصف الإسرائيلي خلال حرب تموز، توجه الوفد بعدها إلى المكان الذي وقعت فيه مجزرة آل الأخرس، حيث يبنى نصب تذكاري لهم وضعت موراني باقة ورد عليه، وطالب مراد موراني بمتابعة قضية شهداء آل الأخرس عبر حثّ الحكومة على رفع دعوى على العدو الإسرائيلي لأخذ حق أبنائهم وأبناء جنوب لبنان.

«حماس» أحيت الذكرى الـ39 لإحراق المسجد الأقصى

أقامت حركة المقاومة الإسلامية «حماس» مهرجاناً سياسياً حاشداً في مخيم برج الشمالي ـــ صور، تضامناً مع أهالي غزة المحاصرة، وإحياءً للذكرى الـ39 لإحراق المسجد الأقصى، حضره جمع من الفعاليات السياسية والأهلية.

الفرقاطة البلجيكية «ليوبولد واحد»
تشارك في دوريات «اليونيفيل» البحرية


وزعت السفارة البلجيكية في لبنان بياناً صادراً عن وزارة الدفاع البلجيكية جاء فيه: «ستقوم الفرقاطة البلجيكية «ليوبولد واحد» بمهمات مراقبة في منطقة العمليات المنسوبة إليها في المياه الإقليمية اللبنانية، بين الأول من أيلول المقبل والسابع من كانون الأول، في إطار «القوة البحرية الدولية» التابعة للأمم
المتحدة».