تشديد التدابير الأمنية داخل الثكنات والمراكز الأمنية
شدّدت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي من التدابير المتخذة داخل ثكناتها ومراكزها وعلى مداخلها، وطلبت إلى القطعات المعنية التشدد في تنفيذ الإجراءات التالية:
ـــ تفتيش أمتعة العسكريين عند دخولهم إلى مراكز عملهم بكل دقة.
ـــ تفعيل الاستعلام والاستقصاء عن العسكريين، وخصوصاً القاطنين في مناطق حساسة.
ـــ التأكد من الأوراق الثبوتية للعسكريين على الحواجز وعند دخولهم إلى المراكز العسكرية، لا سيما أولئك غير المعروفين من عناصر الحرس والحواجز.
ـــ تنفيذ تفتيشات مفاجئة ومكثفة على أمتعة العسكريين ومقتنياتهم الشخصية، بما فيها سياراتهم.
ـــ تفتيش دقيق لكل سيارات المدنيين الوافدين إلى المراكز العسكرية.
ـــ تفعيل الإجراءات الخاصة بالزائرين المدنيين والعسكريين إلى المراكز العسكرية عبر التأكد من وجهتهم وأوراقهم الثبوتية.
ـــ التعميم على العناصر وجوب التعاون مع العناصر المكلفة بإقامة حواجز التفتيش، لا سيما في الجيش اللبناني.
وقد عمّمت المديرية برقية بالمذكور أعلاه ووقّعها كل الأفراد والرتباء. يذكر أن اتخاذ هذه الإجراءات من كل من الجيش وقوى الأمن الداخلي قد جاء بعد التفجير الذي حصل في مركز المخابرات في منطقة العبدة.

جندي يروّج نقوداً مزورة؟

ورد اتصال هاتفي من مجهول إلى غرفة عمليات سرية حلبا مفاده ترويج شخص عملة مزيفة في محل لبيع الدواجن، وذلك في بلدة كوشا العكارية. وعندما أرسِلَت دورية إلى المحلة، تبيّن أن الشخص المذكور هو معاون من فوج المغاوير في الجيش. وبتفتيشه، عُثِر في حوزته على مبلغ 800 دولار أميركي مزيفة، فصرّح أنه قبض المبلغ ثمن سيارة كان قد باعها في الضاحية الجنوبية. وقد أشار القضاء العسكري بإحالته إلى مكتب الجرائم المالية.

شهادات في مجال مكافحة جرائم المعلوماتية (E-Crime)

وزّع المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي وسفيرة أوستراليا في لبنان السيدة ليندال ساكس ظهر أمس شهادات على عدد من ضباط قوى الأمن الداخلي ورتبائه وعناصره من وحدتي الشرطة القضائية وهيئة الأركان، الذين أنهوا دورتين تدريبيتين في مجال مكافحة جرائم المعلوماتية ( E Crime)، الهدف منها الاطلاع واكتساب الخبرات على صعيد إدارة التحقيقات المتعلقة بجرائم المعلوماتية والإنترنت والتعرف على تقنياتها وأدواتها، تحت إشراف خبراء من الشرطة الفدرالية الأوسترالية.
جرى حفل توزيع الشهادات في مكتب اللواء المدير العام بحضور قائد الشرطة القضائية العميد أنور يحيى ورئيس هيئة الأركان العميد جوزف الحجل، وضابط الارتباط لدى السفارة الأوسترالية RICHARD MOSES ووفد من السفارة، إضافةً إلى رئيس شعبة الخدمة والعمليات العميد سامي نبهان، ورئيس شعبة التدريب العقيد منير شعبان، ورئيس شعبة العلاقات العامة المقدم إيلي برادعي وعدد من ضباط قوى الأمن الداخلي.
(الأخبار)