مطالبة بحل قضية المعتقلين والمفقودين والمخفَين قسراً
عقدت هيئات المجتمع المدني اللبناني، ولا سيما المعنيون بقضية المعتقلين والمخفَين قسراً، اجتماعاً قبل ظهر اليوم في خيمة اعتصام أهالي المخطوفين في السجون السورية في حديقة جبران خليل جبران، لصوغ مذكرة وتوقيعها، بهدف توجيهها إلى رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان، «انطلاقاً من الاهتمام الذي أبداه «القاضي الأول» في خطاب القسم في شأن قضية المفقودين»، وفق بيان للهيئات.
وتضمنت المذكرة مطالب الهيئات الموقعة وتصورها «لكيفية الحل النهائي والصحيح والمتكامل لقضية المعتقلين والمخفَين قسراً أينما كانوا، سواء في إسرائيل أو سوريا أو ليبيا أو لبنان».

4 طائرات إسرائيلية تخرق الأجواء

اخترقت أربع طائرات حربية إسرائيلية يوم الأربعاء أجواء لبنان مدة 60 دقيقة. وقال الجيش في بيان إنه عند الساعة 9,40 من صباح أول من أمس «اخترقت 4 طائرات حربية إسرائيلية معادية أجواء الجنوب من فوق بلدة علما الشعب، واتجهت شمالاً حيث نفذت طيراناً دائرياً فوق مختلف المناطق اللبنانية، ثم عادت جنوباً وغادرت عند الساعة 10,40 باتجاه الأراضي المحتلة».

عدد خاص عن لبنان لمجلة We Magazine

أطلقت مجلة We Magazine البيئية أمس عددها الأول المخصص للبنان، وذلك خلال لقاء صحافي عقد في فندق فينيسيا. وخصصت المجلة تغطية خاصة بلبنان، حيث ناقشت عدة مواضيع بيئية، أهمها تأثير الحرب على البيئة، التنمية المستدامة والسياحة البيئية.
مديرة تطوير الأعمال الدولية في المجلة كاتي الشامي تيان قالت لـ«الأخبار» إن إطلاق العدد الخاص عن لبنان هو ثمرة جهود العديد من الهيئات والمؤسسات، وإن المجلة تسعى إلى تعزيز حضورها بشكل كبير في لبنان والمنطقة العربية.
بدوره، عبّر رئيس مجلس إدارة المجلة، أندريا توتشي، عن سعادته للحماسة الاستثنائية التي أبدتها الهيئات المعنية أثناء الإعداد للعدد الخاص. كما تضمن حفل الإطلاق كلمة لمنسّقة برنامج الاتحاد الدولي للمحافظة على الطبيعة ــــ فرع لبنان، هالة كيلاني، ومديرة جمعية الثروة الحرجية والتنمية سوسن بو فخر الدين، إضافة إلى كلمة للمستشارة في السفارة الإيطالية دانيالا تونون، والمدير العام لوزارة البيئة بيرج هاتجيان الذي عرض للأنشطة التي قامت بها الوزارة خلال الأعوام الماضية، متمنياً لفريق عمل المجلة الاستمرار في خدمة قضايا البيئة.

إطلاق شبكة برنامج الضيافة لتنمية السياحة

أطلقت مؤسسة «أنيرا»، بالتعاون مع مؤسسة «الكفاءات»، في مؤتمر صحافي عقد ظهر أمس، في «الكفاءات» في عين سعادة، شبكة برنامج الضيافة لتنمية السياحة الريفية، برعاية وزارة السياحة وبتمويل من الوكالة الأميركية للتنمية.
وتحدث مدير «الكفاءات» رئيف شويري، فأشار إلى «أن برنامج الضيافة توزّعت نشاطاته على مختلف القطاعات السياحية والتربوية والاجتماعية والاقتصادية، لتشمل عدداً من المناطق اللبنانية.
ولفت مدير مؤسسة «أنيرا» ــــ لبنان، روبرت مصري، إلى «أن برنامج الضيافة رائد في إعداد أنموذج للسياحة يجذب الزوار». كما قدمت مديرة المشاريع الإنمائية في مؤسسة «أنيرا» مارتين بطيش عرضاً مفصّلاً عن هذا البرنامج. وأكدت مديرة الإنماء السياحي وممثّلة وزارة السياحة منى فارس «أن استراتيجية الوزارة في تنمية المنتج السياحي تأخذ في الاعتبار كل الظروف المحيطة التي تفرض منتجات جديدة، يتقدمها منتج السياحة الريفية المسؤولة».