بيانات مشبوهة
وزعت جهات مجهولة في صيدا على أبواب المساجد بياناً عنوانه «ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين». أما المقدمة فقالت: «وبعد أن أثار البعض شكوكاً حول مصداقية أقوال قائدنا المجاهد الباسل حفظه الله وتوضيحاً لرؤيته التي لن تتغير ولن تتبدل نأتي في ما يلي بكلمة الشيخ المجاهد شاكر العبسي عن زعيم حزب الشيطان». وتضمّن البيان أجزاءً من خطاب العبسي الصادر في 9 حزيران، إلا أن جهات قريبة من فتح الإسلام نفت علاقتها بتوزيع البيان أو علمها به.


رهانات أكثريّة

تراهن قيادات في فريق الأكثرية، ولا سيما داخل تيار المستقبل، على تغييرات في قيادة حزب الطاشناق في القريب المنظور. وقال أحد القياديين في المستقبل إن الرهان سيكون على دعم تولي الوزير الأسبق شاهي برسوميان قيادة الحزب، لما في ذلك من تأثير على السياسة العامة للحزب الذي أصبح أسير تحالفه مع التيار الوطني الحر. وأضاف أن تولي برسوميان قيادة الطاشناق سيغيّر الكثير من المعطيات الانتخابيّة في المتن وبيروت، وحتى في دائرة زحلة والبقاع الأوسط.


البراميل السامّة

تساءل بيئيّون ناشطون عن أسباب تغاضي وتجاهل قوى معارضة عن فتح ملف براميل النفايات السامة التي طمرتها القوات اللبنانية خلال فترة الثمانينيات في مناطق مختلفة من كسروان والمتن وجبيل.


عكار أورثوذكسيّا

يدور جدل كبير حول هوية مرشحَيْ الأكثرية الأورثوذكسيين في عكار. ففي ظل التأكيد على التمديد للنائب الحالي رياض رحال، يقال إن المستقبل سيستغني عن خدمات النائب عبد الله حنا، العوني سابقاً، لمصلحة مرشح للقوات اللبنانيّة، مع العلم بأن بعض المحيطين بالرئيس فؤاد السنيورة يتحدثون عن نيّة المستقبل ترشيح وزير الثقافة طارق متري، الذي هو من عكار أيضاً.